الرئيسية » الأرشيف » جمعويون وصناع قرار يسعون لتشجيع التشغيل بجهة مراكش عبر تنظيم منتدى جهوي للشغل والمهن

جمعويون وصناع قرار يسعون لتشجيع التشغيل بجهة مراكش عبر تنظيم منتدى جهوي للشغل والمهن

الكاتب: 
عبد الحميد زويتة وسليمة الجوري

أوضح وديع أيت بنهيبة عن جمعية أجيال مراكش  أول أمس الإثنين  أن تشجيع التشغيل في صفوف المجازين أصبح مسؤولية مشتركة يتقاسم همها كافة المغاربة.  داعيا جميع المتدخلين إلى العمل سويا من أجل إدماج الباحثين عن عمل في سوق الشغل كل حسب إختصاصه,  لافتا في نفس الوقت إلى أهمية تقريب الشباب من المتطلبات والحاجيات الحقيقية للمقاولات .
وأضاف وديع خلال ندوة صحفية لتقديم النسخة الأولى من المنتدى الجهوي للشغل والمهن الذي تحتضنه مدينة مراكش طيلة يومي 26 و27 من الشهر الجاري –اضاف – أن تنمية القدرات المهنية لخريجي المؤسسات والجامعات يعد الحلقة الأضعف في كفاءات العديد من الباحثين  عن عمل ما ينعكس سلبا على حظوظ الإندماج في سوق الشغل .
وأشار المتحدث أن المنتدى الجهوي للشغل والمهن يعد فرصة حقيقية وفريدة ستسمح للشباب بملاقاة أزيد من 35 مسؤولا  عن الموارد البشرية بكبريات الشركات الناشطة بالجهة . ما يعد فرصة حقيقية لإكتشاف خبايا ومعايير التشغيل الحقيقية والتي يجهل عوالمها الكثير من الباحثين عن عمل .
ومن جهته أكد أنويب عبد الله منسق الملتقى الجهوي للتشغيل والمهن –خلال نفس الندوة والتي إحتضنها مقر دار المنتخب- أن الغاية الأسمى من هذا الملتقى هي تبادل الخبرات والتجارب بين الفاعلين في سوق الشغل من جهة وخريجي المعاهد والمؤسسات من جهة اخرى وبالتالي فتح الفرصة أمام الباحثين عن عمل  بشكل يضمن للجميع التقرب من تطلعات وإهتمامات الجانب الأخر
وتجدر الإشارة أن فعاليات المنتدى الجهوي ستنطلق صباح غد الخميس بالمركب الرياضي الزرقطوني المسيرة 1 بمشاركة 40 شركة محلية وجهوية ووطنية في شتى المجالات