الرئيسية » 24 ساعة » جامعة كرة القدم تصدر دليلا صحي لعودة البطولة الإحترافية

جامعة كرة القدم تصدر دليلا صحي لعودة البطولة الإحترافية

 

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن أهم ملامح الشروط الصحية التي على الاندية الإلتزام بها خلال عودة منافسات البطولة الإحترافية.

وطرحت الجامعة دليلا صحيا، تضمن إرشادات وقائية وتدابير إحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستج في صفوف لاعبي البطولة الوطنية.

وحسب الدليل الصحي، فإن الأندية عليها خوض التداريب في فضاءات مفتوحة، مع ضرورة احترام مسافة الأمان خلال التداريب، ومنع استعمال مستودعات الملابس مع ضرورة استعمال الكمامات خارج أوقات التداريب والمباريات بالنسبة للاعبين.

كما تضمن الدليل الصحي، ضرورة التنقل عبر الحافلة من خلال مجموعات صغيرة مع مراعاة احترام مسافة الآمان وتجنب استخدام المكيفات.

وفرضت الجامعة على الأندية، وضع هذا الدليل داخل مقراتها والتقيد بكافة مضامينه، التي يتصدرها الالتزم الدقيق بتوفير مستلزمات الوقاية الكافية داخل منشآتها.

وحسب مصدر من الجامعة، فإن جميع الأندية مطالبة بالالتزام بكافة التدابير الصحية التي فرضتها الجامعة، على غرار إجراء التدريبات لمدة 10 أيام بمجموعات لا تتجاوز 5 لاعبين، وإخضاع اللاعبين كل 3 أيام لفحوصات المخبرية.

والجدير بالذكر، أن الجامعة الملكية لكرة القدم وبتنسيق مع السلطات العمومية، كانت قد أعلنت الثلاثاء، عن استئناف النشاط الكروي بداية من 25 يوليوز المقبل، على أساس أن تنتهي البطولة في 13 من شتنبر المقبل.