الرئيسية » 24 ساعة » تونس: ارتفاع إصابات كورونا و مخاوف من عودة الحجر الصحي

تونس: ارتفاع إصابات كورونا و مخاوف من عودة الحجر الصحي

سجّلت تونس تصاعداً في عدد الإصابات المحلية وحالة وفاة جديدة بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الاستقرار فيما أُعلن تنظيم حملة تقصي واسعة في صفوف العاملين في مطار قرطاج الدولي

وأعلنت وزارة الصحة التونسية اكتشاف 16 إصابة جديدة محلية من مجموع 17 إصابة كُشف عنها، وهو أعلى عدد من الإصابات المحلية يُسجَّل منذ الموجة الأولى لفيروس كورونا التي بلغت أوجها في الفترة الممتدة بين مارس/ آذار ومايو/ أيار الماضي قبل أن تتراجع العدوى المحلية بفعل الحجر الصحي الشامل الذي نُفِّذ.

وسجّلت السلطات الصحية عودة الفيروس للانتشار محلياً من بوابة مطار تونس قرطاج الدولي، على إثر الكشف عن 16 إصابة في صفوف العاملين فيه، ما دفع وزارة الصحة إلى اتخاذ تدابير عاجلة لاحتواء الوضع قبل تفاقمه.

وأكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، تسجيل 16 إصابة جديدة بكورونا في صفوف أعوان مطار تونس قرطاج الدولي.

وقالت بن علية لـ”العربي الجديد”، إنّ العدوى شملت أصنافاً عديدة من العاملين في المطار، هم في علاقة مباشرة مع المسافرين، معلنة تكثيف التحاليل المخبرية في صفوف العاملين في المحطة الجوية من أجل الحد من تفشي العدوى، سواء بين العمال أو المسافرين.

وأضافت أن إجراءات أولية اتُّخذت بعزل الحالات المصابة في انتظار إجراء تحاليل مكثفة تشمل شريحة واسعة من العاملين في المطار والمخالطين لهم بهدف كسر سلاسل العدوى.

بدورها، أرجعت عضو اللجنة العلمية القارية لمكافحة فيروس كورونا جليلة بن خليل، في تصريحات لـ”العربي الجديد”، تصاعد العدوى المحلية، ولا سيما في مطار تونس قرطاج، إلى التراخي في اتباع تدابير الوقاية، ما سمح للفيروس بالانتشار مجدداً.