الرئيسية » 24 ساعة » تنزيل عدد من المشاريع التنموية في مجال النقل الطرقي والصحي،

تنزيل عدد من المشاريع التنموية في مجال النقل الطرقي والصحي،

مراكش – يتواصل على مستوى مدينة مراكش تنزيل عدد من المشاريع التنموية، لاسيما في مجال النقل الطرقي والصحي، والتي عرفت تحقيق نسبة هامة في عملية إنجازها.

وهكذا، قام والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، السيد كريم قسي لحلو، أمس الأربعاء، بجولات تفقدية لتتبع سير إنجاز المشاريع على مستوى المدينة الحمراء، وذلك في إطار التتبع المستمر لسير الأوراش والمشاريع الكبرى في طور الانجاز.

  وشمل برنامج الجولة زيارة ورش مستشفى القرب متعدد الاختصاصات بالمحاميد الذي تجاوزت نسبة إنجازه 95 في المئة، وهو المشروع الذي سيساهم في تعزيز وتجويد العرض الصحي لساكنة الحي.

  وتمت الزيارة التي شملت مختلف مكونات الورش بحضور الكاتب العام للعمالة ومدير الوكالة الحضرية والسلطات المحلية وممثلي قطاع الصحة والمسؤولين على الورش.

  وواصل والي الجهة جولته بزيارة ورش المحطة الطرقية الجديدة بالعزوزية، حيث عاين، بحضور رئيس المجلس الجماعي لمراكش ومدير الوكالة الحضرية والسلطات المحلية والمهندسين المسؤولين عن مكاتب الدراسات الهندسية والتقنية المشرفة على المشروع ورؤساء المصالح المعنية، سير الأشغال بكل مرافق المحطة، وهي الأشغال التي تجاوزت نسبة إنجازها 95 في المئة.

  وستضم هذه المحطة الجديدة، المنجزة بكلفة تصل إلى 60 مليون درهم، مختلف المرافق الضرورية، فضلا عن تواجدها بحي العزوزية القريب من المحاور الطرقية الكبرى (الطريق الرئيسية للربط الحضري، طريق آسفي، طريق الصويرة – أكادير والمقاطع الطرقية لولوج الطريق السيار).