الرئيسية » الأرشيف » تمصلوحت _ الدرك الملكي يفتح تحقيقا على خلفية شكاية تتهم عناصر أمنية بالشطط ويتفاجأ بواقع غريب

تمصلوحت _ الدرك الملكي يفتح تحقيقا على خلفية شكاية تتهم عناصر أمنية بالشطط ويتفاجأ بواقع غريب

الكاتب: 
مراكش 24

علمت مراكش 24 من مصادر جيدة الإطلاع أن فرقة تابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش حلت صباح اليوم بجماعة تمصلوحت ضواحي مراكش للتحقيق في إتهامات لرجال أمن بإستعمال الشطط في إستعمال السلطة وتحقير المواطنين .

وحسب نفس المصادر فإن الفرقة التي تواجدت بتمصلوحت تفاجاـت بشكل صادم من عدم وجود  أطراف أو أشخاص ضحايا الشطط في إستعمال السلطة  ودون أن يتقدم أي من الساكنة أمام الفرقة لتقديم شكاية مباشرة في الموضوع .

وكان المركز المغربي لحقوق الإنسان قد وجه رسالة مفتوحة تفيد أن  خمسة رجال أمن تابعين للشرطة القضائية بولاية امن مراكش حلا بالمنطقة على متن سيارتين من نوع DACIA و GOLF TDI

واوضحت الرسالة ان رجال الأمن المعنيين (لم ترد أسمائهم ولا أوصافهم ولا الساعة التي حلوا بها في المنطقة ) في الشكاية قاموا باستنفار الساكنة وتوقيف المارة لاستفسارهم عن بعض المبحوثين عنهم بطريقة مهينة للكرامة، وأضافت الرسالة أن  الساكنة  تلقت سيلا من السب والشتم والتهديد أمام عائلاتهم وذويهم ما شكل حالة خوف في نفوس الساكنة. على حد تعبير الشكاية

ومن جانب أخر يرى متتبعون للشان الحقوقي أن الشكاية التي لم تتضمن اسماء الضحايا كانت تفتقر لشهادات واضحة .ما سيجعل مهمة المحققين صعبة شيء ما . ومن جانب أخر من المنتظر أن يتم الإستماع لأعضاء المركز المغربي لحقوق الإنسان بإقليم الحوز للإدلاء بإفاداتهم حول مواضيع أخرى جاءت في الرسالة كان أهمها التنديد  بغياب الأمن وانتشار الجريمة والتي والتي يتحمل مسؤوليتها  قائد مركز الدرك الملكي بتامصلوحت وفق ما جاء في الرسالة .