الرئيسية » الأرشيف » بالفيديو : مستثمر كويتي يطلق إسم حي باب دكالة على مشروع بيئي رائد بالكويت

بالفيديو : مستثمر كويتي يطلق إسم حي باب دكالة على مشروع بيئي رائد بالكويت

video: 
الكاتب: 
مراكش 24

على مساحة وفيرة بين مزارع العبدلي شمال الكويت تضم بين جنباتها 400 نوع من الحيوانات تقع «باب دكالة» لتكون واحدة من رئات الكويت.

باب دكالة محمية طبيعية أنشأها أحمد الرشدان منذ عام وفتح أبوابها للجمهور نهاية الأسبوع مجاناً، ويطمح إلى إنشاء غابة استوائية وزيادة كمية النوادر في المحمية.

مؤسسها أحمد الرشدان حل ضيفاً على «الراي» الالكترونية حيث أوضح أن المحمية تضم العديد من الحيوانات والطيور، مشيراً إلى أن الاسم يعود إلى إحدى بوابات مدينة «مراكش» وأطلق الاسم على المحمية لأن العمالة من الجنسية المغربية.

وبين الرشدان أن المحمية تضم أكثر من 400 نوع الحيوانات والطيور، من بينها غزلان من شبه الجزيرة العربية وافريقيا وأوربا واللاما والألباكا والارانب النيجيرية و«30 كيلو» الأميركية وأرانب المارا والغنم والماعز وماعز الجيكي والماعز القزم، إضافة إلى الطيور والبط والسلاحف التي يصل عمر إحداها إلى 60 عاماً، فضلاً عن الكنغارو والراكون وفزنت الهملايا وطائر الحبارى ونعام الريا الأبيض وغيرها من الحيوانات والنوادر.

وأشار الرشدان إلى أنه أنشأ المحمية في البداية من منطلق الهواية إلا أنه بعد إقبال الجمهور توسع في المحمية، مستعرضاً الصعوبات التي واجهته من أبرزها الاحتياج إلى بيئة خاصة بكل حيوان خلال فصول السنة، مشيراً إلى أنه تغلب على هذه المعضلة من خلال توفير البيئة الصحية لكل حيوان وما يحتاجه من علف وطعام.