الرئيسية » 24 ساعة » النمسا وألمانيا يتشبتان بإلزامية التلقيح و يصفان رافضي التلقيح بالمشعوذين

النمسا وألمانيا يتشبتان بإلزامية التلقيح و يصفان رافضي التلقيح بالمشعوذين

تسعى الحكومة النمساوية بشراكة مع حكومة  ألمانيا إلى جعل اللقاح ضد كوفيد 19 إلزاميا، لكل المواطنين، بداية من شهر فبراير  المقبل. وذلك رغم الإحتجاجات المسجلة في الشوارع و الأشكال التعبيرية التي ترفض اللقاح تحت أعذار وأسباب جد متنوعة أغلبها  أسباب إيديولوجية مرتبطة بالأساطير  والمعتقدات الروحية. وبعض المعتقدات الشبيهة بالشعوذة وأيضا بعض الإختلالات والإضطرابات النفسية .

الأجهزة التنفيذية التابعة للحكومة النمساوية متشبثة بقرارها المسنود من طرف اللجنة المركزية العلمية لمواكبة وتتبع فيروس كوفيد19 وتؤكد أن لا تنازل عنه حماية لصحة مواطنيها  مؤكدة وجود  استثناءات بسيطة تشمل مثلا الأسباب الدينية الوجيهة  ، و الأسباب الصحية التي يؤكدها ويدعمها طبيب مختص ، لكن جميع المواطنين ممن لم يتلقوا اللقاح حتى الآن سيواجهون غرامات ثقيلة ، في حال  أصروا على موقفهم.

 ألمانيا بدورها تسير في الإتجاه نفسه وتنتظر تنفيذ هذا القانون الإستثنائي بدولة النمسا لتشرع هي الأخرى في تنفيذه في أقرب فرصة  وتؤكد السلطات الألمانية  أنها لن تتراجع عن قرار إجبارية التلقيح للجميع مع إقرار غرامات وعقوبات إدارية مع بداية السنة المقبلة أي على بعد أقل من شهر واحد ،