الرئيسية » الأرشيف » المنصوري تقدم التهاني للعربي بلقايد في حفل تسليم السلط

المنصوري تقدم التهاني للعربي بلقايد في حفل تسليم السلط

الكاتب: 
24

ترأس والي جهة مراكش، عبد السلام بيكرات، بمقر مجلس المدينة، صباح اليوم، مراسيم تسليم السلط بين العمدة السابقة وعضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، فاطمة الزهراء المنصوري، والعمدة الجديد والقيادي في العدالة والتنمية، محمد العربي بلقايد.

وقدمت فاطمة الزهراء المنصوري التهاني للعمدة الجديد مشيرة إلى أنها تضع رهن إشارة بلقايد تجربتها وعلاقاتها التي اكتسبتها طيلة السنوات الست التي ترأست خلالها المجلس الجماعي لمدينة مراكش، فيما وصف الوالي عبد السلام بيكرات العملية بالدرس الديمقراطي.

وحضر اللقاء كل من رئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي ورئيس قسم التعمير بولاية مراكش، بالإضافة إلى باشا منطقة جامع الفنا، كما حضر كل من الكاتب العام للمجلس الجماعي، مرفقا برؤساء الأقسام البلدية وجميع نواب العمدة الجديد.

يذكر أن عمدة مراكش الجديد انتخب، الثلاثاء الماضي، عبر التصويت العلني، حيث منحه 61 عضوا صوتهم من بين 86، وهو عدد مقاعد مجلس المدينة، بعد أن تمكن حزب العدالة والتنمية من تشكيل تحالف ضم كلا من حزب التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية، فيما امتنع عن التصويت 13 عضوا، وهم منتخبو حزب الأصالة والمعاصرة، الذين اختاروا الاصطفاف في المعارضة، بينما سجلت الجلسة غياب 12 عضوا، جلهم من “البام” وحزب الاستقلال.