الرئيسية » الأرشيف » المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوقف 3 أفغان بمطار مراكش المنارة بحوزتهم رسائل تدعو للجهاد

المكتب المركزي للأبحاث القضائية يوقف 3 أفغان بمطار مراكش المنارة بحوزتهم رسائل تدعو للجهاد

الكاتب: 
مراكش 24

أوقفت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني  ثلاثة أجانب يحملون الجنسية الأفغانية أحدهم من أصول باكستانية يوم السبت الماضي بمطار مراكش-المنارة.
عملية التوقيف جاءت حين كان المواطنون الأفغان يهمون بمغادرة البلاد صوب أحد الدول الإسكندنافية مستعملين جوازات سفر باكستانية مزورة، وبحوزتهم رسائل مشبوهة ذات حمولة جهادية. وقد مكن البحث الذي باشره المكتب المركزي للأبحاث القضائية  من رصد شبكة دولية للتهجير، تنشط بالعديد من الدول.
و أفاد بلاغ لزارة الداخلية إن «المشتبه فيهم الذين ادعوا أنهم تلقوا تهديدات بالقتل من طرف حركة طالبان، توجهوا إلى مدينة دبي الإماراتية انطلاقا من باكستان، حيث حصلوا على جوازات سفر باكستانية مزورة من طرف وسطاء باكستانيين حاملين للجنسية البريطانية ومقيمين بالمملكة المتحدة، تم استعمالها خلال سفرهم لموريتانيا قبل ولوجهم التراب الوطني المغربي عبر النقطة الحدودية “بئر كندوز” جنوب المغرب».
وحسب نفس  البلاغ  «عمليةالتوقيف تندرج في إطار الإجراءات الاحترازية التي تنهجها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لدرء كل خطر في خضم ما يعرفه العالم من تهديديات إرهابية».
و سيتم  تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة