الرئيسية » الأرشيف » المديرية العامة للأمن الوطني : الأسلحة المحجوزة بميناء طنجة …بلاستيكية

المديرية العامة للأمن الوطني : الأسلحة المحجوزة بميناء طنجة …بلاستيكية

الكاتب: 
مراكش 24

نفت المديرية العامة للأمن الوطني مساء أمس  الخميس  ما نشرته وسائل إعلام عن ضبط كمية من الأسلحة في ميناء طنجة المتوسط، يوم الأربعاء 26 غشت الجاري، مؤكدة أن الأمر يتعلق بأسلحة غير حقيقية.

وأوضحت المديرية في بلاغ بهذا الخصوص أن الأمر يتعلق بعملية حجز قامت بها المصالح الأمنية والجمركية بالميناء المذكور لبضائع تم استيرادها بدون ترخيص مسبق من الجهات المختصة.

وأفادت أن مصالح الجمارك أحالت على فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط شخصا من جنسية ألمانية، وذلك بعد أن أسفرت عملية التفتيش التي أخضعت لها حاوية وصلت في اسمه من ألمانيا عن حجز كمية من الأسلحة البيضاء عبارة عن سيوف (تستعمل عادة في ممارسة رياضات فنون الحرب)، بالإضافة إلى نماذج بلاستيكية لأسلحة نارية ومسدسات.

هذا وبناء على تعليمات النيابة العامة، تم الاستماع إلى المعني بالأمر الذي صرح أنه أستاذ مختص في مجال فنون الحرب، موضحا أنه جلب الأسلحة البيضاء من ألمانيا من أجل استعمالها في تجهيز صالة رياضية مخصصة لتعليم الرياضات الدفاعية يعتزم افتتاحها في المغرب.

إلى ذلك تقرر إحالة المعدات المحجوزة إلى مختبر الشرطة العلمية والتقنية من أجل إخضاعها إلى الخبرة التقنية الضرورية لتحديد طبيعتها واستعمالاتها الممكنة.