الرئيسية » 24 ساعة » الطلبة المهندسون يعلنون التصعيد ويفتتحون السنة الجديدة بإضراب مفتوح

الطلبة المهندسون يعلنون التصعيد ويفتتحون السنة الجديدة بإضراب مفتوح

قررت التنسيقية الوطنية للمدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب، الدخول في إضراب مفتوح ابتداء من يوم 4 يناير المقبل، باستثناء طلبة السنة الختامية من سلك المهندسين.

ووفق بلاغ التنسيقية، فإن هذا الإضراب المفتوح يعني مقاطعة الدراسة والامتحانات بشكل كامل إلى حين تلبية متطلباتهم الحقة والمشروعة.

وأوضح البلاغ، أن هذه الخطوة، تأتي عقب التصريحات الأخيرة للوزير، التي وصفتها التنسيقية بـ ”المستفزة”، مؤكدة انها تضرب عرض الحائط ملفهم المطلبي، كما يأتي هذا التصعيد “أمام تعنت الوزارة الوصية في الاستجابة لمختلف متطلبات الطلبة المهندسين، بل وحتى رفض الدخول في حوار بناء مع التنسيقية الوطنية”.

وأشار الطلبة المهندسون إلى أن استثناء طلبة السنة الختامية من سلك المهندسين من هذا الإضراب، لا يعني انسلاخهم من المعركة النضالية، بل هو حرص منهم على تكافؤ الفرص مع المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب، وكذا تجنب لخلخلة سيرورة أطروحات الطلبة في السنة الختامية في هذه الفترة الحرجة من الزمن.

ودعت التنسيقية في بلاغها، إلى توحيد صفوفهم وثباتهم على موقفهم رغم كل الصعوبات التي قد تواجههم في هذه المعركة، والتي قد تكون معركة نفسية بالأساس.

كما أعلنت التنسيقية عن إعادة صياغة الملف المطلبي للطلبة المهندسين، وهو ما لا يعني التراجع على بعض المطالب والعوارض بقدر ما يعني الاستفاضة في الإحصائيات والأرقام.