الرئيسية » الأرشيف » الشاعرة الجزائرية بديعة عفان تشارك في المهرجان الدولي للشعر بمراكش

الشاعرة الجزائرية بديعة عفان تشارك في المهرجان الدولي للشعر بمراكش

الكاتب: 
مراكش 24

   تحل الشاعرة الجزائرية بديعة عفان ضيفة على مهرجان مراكش الدولي الثالث للشعر بالمغرب الذي تعقد فعالياته من 28 إلى 30 أبريل الجاري بحضور شعراء من البلدان العربية والعالم, وفقا للصحافة المغربية.

وستقدم بديعة عفان خلال هذه الدورة قراءات شعرية مستقاة من ديوانيها الصادرين بالفرنسية “En pourparlers avec l’amour” (التفاوض مع الحب/ 2011) الذي ساءلت فيه الحب “سبب هجرانه للإنسان”.

كما ستلقي الشاعرة عددا من قصائد ديوانها الثاني “A la lisière du temps” (على حافة الزمن/ 2014) الذي نظمت فيه أشعارا بسيطة التعبير جاءت في شكل اعترافات جسدت عبرها أحاسيس الخوف والحلم والألم والحب.

وشاركت بديعة عفان -وهي من مواليد مدينة جيجل ومعروفة باسمها الأدبي نينا ليس عفان- في العديد من التظاهرات الشعرية في الجزائر والبلدان العربية وفرنسا وقد توجت في عدة مناسبات.

وستكرم هذه الدورة -التي تقام تحت شعار “الإبداع .. حرية وسلام”- كل من الشاعر المغربي إسماعيل زويريق ونظيره الفلسطيني وليد الكيلاني.

ويحضردورة هذا العام شعراء من 17 دولة على غرارفرناندو كابريتا (البرتغال) وسيغجي فورال (تركيا) وفرانسيس كامبيس (فرنسا) ومحمد الحسن الشاوي (المغرب) وهانس وا (هولاندا) وفرات إسبر (سوريا) وحواء القمودي (ليبيا).  ويعتبرمهرجان مراكش الدولي للشعر -الذي تنظمه “جمعية مهرجان مراكش الدولي للشعر”- أحد أهم التظاهرات الثقافية في مدينة مراكش حيث يحضره سنويا شعراء من مختلف بلدان العالم.