الرئيسية » الأرشيف » السيد سمير كودار والسيد جون رواطا يجددان المساعي لتعزيز التعاون المغربي الفرنسي

السيد سمير كودار والسيد جون رواطا يجددان المساعي لتعزيز التعاون المغربي الفرنسي

الكاتب: 
مراكش 24

استقبل السيد سمير كودار نائب رئيس مجلس جهة مراكش آسفي مرفوقا بالسيدة نسيمة التواتي رئيسة لجنة التعاون والشراكة زوال يومه الاثنين 23 نونبر 2015 السيد جون رواطا رئيس مجموعة المغرب بجمعية مدن فرنسية متحدة، ورئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية في البرلمان الفرنسي.
في البداية عبر السيد سمير كودار والسيدة التواتي عن بالغ تأثرهما بشأن الأحداث الإرهابية التي شهدتها فرنسا مؤخرا معبرين عن كامل تضامنهما مع الشعب الفرنسي. كما نقلا للسيد رواطا شكر رئيس مجلس جهة مراكش آسفي وترحيبه بهذه الزيارة التي ستكون فاتحة لتعاون أعمق بين الجانبين.
وقد استعرض السيد سمير كودار بالمناسبة تفاصيل التقسيم الجهوي الجديد وخصوصيات جهة مراكش آسفي في إطار الجهوية المتقدمة التي انخرط فيها المغرب بعد الاستحقاقات الأخيرة، وكذا المؤهلات السوسيو اقتصادية للجهة.
السيدة نسيمة التواتي رئيسة لجنة التعاون والشراكة استعرضت بدورها سبل تفعيل الشراكة بين الجانبين على مستوى المدن والجهات.
من جهته أشار السيد جون رواطا إلى أهمية التعاون الفرنسي المغربي واقترح القيام بزيارات متبادلة لتعزيز الخبرات والتنسيق، وأشار السيد رواطا إلى أن رئاسته لمجموعة المغرب بجمعية مدن فرنسية متحدة تهدف إلى مد جسور التعاون من جهة بين الجماعات الترابية في البلدين، وبين النخب الفرنسية والمغربية من جهة ثانية.
يذكر أن جمعية مدن فرنسية متحدة أنشأت منذ أزيد من 30 سنة، وتضم الجماعات الترابية الفرنسية الفاعلة في مجال التعاون الدولي، كما تشرف الجمعية على شبكة تضم 4800 جماعة ترابية تنشط في مجال التعاون اللامركزي