الرئيسية » 24 ساعة » السلطات تشدد مراقبة رخص السفر خلال شهر رمضان

السلطات تشدد مراقبة رخص السفر خلال شهر رمضان

موازاة مع سريان التمديد الثالث عشر لحالة الطوارئ الصحية وتزامنها مع إجراءات الإغلاق الليلي خلال شهر رمضان، سيتم خلال الأسابيع المقبلة،  الإعلان عن  تدابير أخرى مرتبطة  بتقييد  ومراقبة التنقل  بين المدن.

وتشير المعلومات المتوفرة، إلى أن مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي، تلقت تعليمات صارمة من أجل تشديد المراقبة على التنقلات  بين المدن، في إطار التدابير الرامية لتطويق تدهور الوضعية الوبائية في عدد من مناطق المملكة.

وبموجب هذه التعليمات، ستعمل مصالح الأمن والدرك، على التحقق  من توفر المسافرين على رخص التنقل بين المدن، إضافة إلى تشديد المراقبة على مدى التزام حافلات النقل الطرقي، بالإجراءات الاحترازية مثل التباعد الجسدي واحترام الطاقة  الاستيعابية للعربات.

والخميس الماضي، قررت الحكومة المغربية، تمديد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا، إلى غاية 10 ماي المقبل، بهدف “مسايرة الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.”

وقبل ذلك بيوم واحد، قررت الحكومة أيضا، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال شهر رمضان الأبرك؛ وأعلنت عن ذلك عبر بلاغ رسمي.

ويتعلق الأمر بحظر التنقل يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، والإبقاء على التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا؛ والجاري بها العمل حاليا.