الرئيسية » 24 ساعة » الدورة الأولى لمنتدى الشباب والإعلام بمدينة العيون

الدورة الأولى لمنتدى الشباب والإعلام بمدينة العيون

تنظم جمعية الساقية الحمراء للسمعي البصري بشراكة مع المرصد الجامعي لمهن وممارسات الاعلام وماستر مهن الإعلام وتطبيقاته بجامعة ابن زهر وبدعم من جهة العيون الساقية الحمراء : الدورة الأولى لمنتدى منتدى الشباب والإعلام، وذلك بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بمدينة العيون من 04 الى 06 ماي 2018 بمشاركة نخبة من الدكاترة والاساتذة الباحثين في مجال الاعلام إضافة الى المهنيين والمهتمين.

هذه الدورة والمنظمة تحت شعار:”الشباب والإعلام في خدمة الثقافة والموروث الحساني” تستهدف فئة الشباب الراغبين في سبر أغوار ميدان الإعلام والغوص فيه عن طريق ربطهم بأساتذة جامعين من أجل تطوير كفاءاتهم وتذليل الصعوبات لولوج هذا الميدان عبر مجموعة من الندوات والورشات النظرية والتطبيقية في التحرير الصحفي، التقديم التلفزي، التصوير، المونتاج، الكرافيز، الصوت.

و يأتي تنظيم هذا المنتدى انسجاما مع الرؤية المتبصرة والحكيمة لجلالة الملك التي جعلت الشباب في صلب التنمية عن طريق إشراك هاته الشريحة الواعدة في الحياة السياسية وكذا استهداف فئة الشباب بمجموعة من البرامج التكوينية والتوجيهية من أجل تأهيله لرسم مستقبله من خلال الافاق التي يفتحها الاعلام أمام الشباب الراغب في ولوج سوق الشغل و استثمار أمثل لمؤهلاته مع تسليط الضوء على آليات الإعلام الكفيلة بالنهوض بالثراث الحساني باعتباره من المكونات ألأساسية للثقافة المغربية وذلك عبر خلق اليات لحفظ التراث المادي واللامادي الحساني وتسويقه عبر وسائل الإعلام بمختلف تلاوينها.

ومن المرتقب ان يجلب هذا الحدث مشاركين من الجهات الجنوبية ممن لديهم الشغف و الرغبة في التعلم و تطوير قدراتهم و العاملين في مجال الاعلام الرقمي والطلبة والخبراء و الجمعيات الثقافية والتنموية بالإضافة الى المهتمين بهذا المجال.

فالهدف الرئيسي للمنتدى هو توفير منصة يتم من خلالها تقديم و مناقشة أحدث التقنيات في مجال الاعلام في بيئة امنة تحترم أسس وأخلاقيات المهنة من اجل الرقي بالممارسة الميدانية وتجويد العمل الصحفي. وفق الضوابط الأكاديمية والعلمية لربط الفاعل الاعلامي والمجتمعي للتفاعل مع مختلف القضايا السياسية و الاقتصادية والاجتماعية.