الرئيسية » 24 ساعة » الدكتور فاوتشي : لقاح كورونا يصل مراحله النهائية

الدكتور فاوتشي : لقاح كورونا يصل مراحله النهائية

كشف الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأميركية، عن توقعاته فيما يتعلق بموعد إقرار لقاح كورونا، إذ أكد أنه من المرتقب أن يتم إقرار سلامة ونجاعة لقاح “كوفيدء19” بحلول شهر نونبر القادم أو دجنبر، مشيرا إلى أنه مستعد “للمراهنة على هذا التاريخ”.

وكان فاوتشي قد كشف في وقت سابق عن الموعد المتوقع لاستئناف الحياة الطبيعية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يختلف مع تقييم الرئيس دونالد ترامب بأن الولايات المتحدة تحاصر جائحة فيروس كورونا.

وبخصوص فعالية اللقاح، أوضح فاوتشي، أن الباحثين يحتاجون لدراسة تأثير الجرعات على ما يقارب 150 مصابا بفيروس كورونا المستجد، حسب ما أفادت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية.

وشدد، كبير خبراء الأمراض المعدية أمام لجنة في الكونغرس، على أن الباحثين يختبرون اللقاحات بإعطائها للبعض فعليا، بينما يمنح آخرون “علاجا وهميا”، ومراقبة الحاصلين على العلاج الفعلي، لمعرفة فيما إذا كان للقاح تأثير على أعراض فيروس كورونا المستجد.

ونبه ذات الخبير إلى أن كل المؤشرات تدل على إمكانية إيجاد حل للوباء الذي يجتاح العالم في وقت أقرب من الإطار الزمني المتوقع.

وتابع قائلا: “إذا كنت تتحدث عن العودة إلى درجة من الحياة الطبيعية، التي تشبه ما كنا عليه قبل كوفيد-19، فسيكون ذلك خلال عام 2021، وربما حتى قرب نهاية عام 2021”