الرئيسية » 24 ساعة » الداخلية تعزل قائدا على ذمة التحقيق في قضية رشوة

الداخلية تعزل قائدا على ذمة التحقيق في قضية رشوة

أصدر وزير الداخلية، اليوم الأحد، قرارا يقضي بتوقيف قائد ملحقة حي المزار بالجماعة الترابية أيت ملول التابعة إداريا لعمالة إنزكان أيت ملول.

ويأتي قرار توقيف قائد الدائرة الحضرية الرابعة بحي المزار، بعد أيام قليلة من إيقاف عون سلطة برتبة “مقدم حضري”، ومتابعته في حالة اعتقال، على إثر شكاية تقدم بها مواطن إلى الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير حول تعرضه للابتزاز من طرف المعني بالأمر.

ووفقا للمعطيات المتوفرة، فإن المشتكي اعتبر في شكايته أن عون السلطة الموقوف على ذمة هذه القضية طالبه بمبلغ 15 ألف درهم كرشوة مقابل التغاضي عن أشغال غير قانونية، وهو ما دفع النيابة العامة إلى التدخل وبتنسيق مع الضابطة القضائية لتوقيف المقدم في حالة تلبس وإيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي.

وحسب المعطيات ذاتها دائما، فإن عون السلطة الموقوف أشار خلال البحث معه، أن المبلغ المالي كان على سبيل الرشوة له ولقائد المنطقة، وأنه ليس سوى وسيط في هذه العملية بين القائد والمشتكي.

وبعد استكمال البحث الإداري المنجز من طرف السلطات المختصة، قررت وزارة الداخلية توقيف قائد الملحقة الإدارية لحي المزار بجماعة أيت ملول عن مهامه إلى حين صدور حكم المحكمة.