الرئيسية » 24 ساعة » الحكومة تحذر من خطورة الوضع الوبائي وتقرر العودة لعقد اجتماعاتها عن بعد

الحكومة تحذر من خطورة الوضع الوبائي وتقرر العودة لعقد اجتماعاتها عن بعد

قررت الحكومة، العودة إلى عقد مجالسها الأسبوعية عن بعد، في ظل الوضع المقلق للحالة الوبائية الناجمة عن تصاعد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خلال انعقاد المجلس الحكومي، أن الحكومة قررت العودة إلى عقد اجتماعات مجلسها عن بعد، للتأكيد على جدية الوضع، الذي لا يحتمل التهوين، وكذا لإعطاء إشارة واضحة للمواطنين.

وسجل رئيس الحكومة أن الحالة الوبائية ببلادنا أصبحت تدعو إلى القلق، بعد ارتفاع عدد الإصابات. مشيرا إلى الحالات النشطة التي تضاعفت تقريبا خلال الأسبوعين الأخيرين، وكذا ارتفاع عدد الحالات الحرجة، وكذا نسبة ملء المستشفيات، مما يبعث على القلق ويستوجب المزيد من الحيطة والحذر.

ودعت الحكومة، جميع المواطنات والمواطنين، والمؤسسات والفاعلين لمضاعفة الجهود والتحلي بدرجة عالية من اليقظة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية الضرورية، لتفادي أي انتكاسة في الوضعية الوبائية، لا قدر الله، كما هو الشأن في العديد من الدول.

وسجلت آخر حصيلة للحالة الوبائية، 789 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع مجموع الحالات المؤكدة إلى 532 ألف و 150 حالة في المغرب، إضافة إلى حالتي وفاة، ليصل العدد إلى 9298 حالة، أي بنسبة 1.75 في المائة من مجموع الإصابات.