الرئيسية » 24 ساعة » الجزائر تروج وتختلق بشكل تضليلي خبرا زائفا عن رفع دعوى قضائية ضد مسؤول إسرائيلي بالمغرب

الجزائر تروج وتختلق بشكل تضليلي خبرا زائفا عن رفع دعوى قضائية ضد مسؤول إسرائيلي بالمغرب

شرعت وكالة الأنباء الجزائرية،  منذ أمس الإثنين،  عن طريق بعض حلفائها الإعلاميين،  في ترويج أخبار تضليلية تهدف للتشويش على المغاربة،  وذلك بعد أن نشرت خبرا لا أساس له من الصحة،  يشير لرفع 3 محاميين مغاربة لدعوى قضائية ضد مسؤول إسرائيلي سابق،  إدعى الخبر  تسببه في قتل 4 أطفال مغاربة . وهي كلها أخبار زائفة ولا أساس لها من الصحة،  وتدخل في إطار موجة الهجمات الإعلامية المنتظمة،  التي تشنها المخابرات العسكرية التابعة لنظام الجنرالات الجزائريين و تستهدف من خلالها المساس بأمن وإستقرار المغرب منذ الإعلان عن تحقيق المغرب لإنتصارات ديبلوماسية قوية بخصوص قضية الصحراء المغربية .

و في شكل تدليسي واضح أعادت وكالت الأنباء الجزائرية التي إختلقت هذا الخبر نشر نفس الخبر الذي نشرته قبل 15 سنة (غشت سنة 2006) وأشارت من خلاله إلى نوايا  3 محاميين مغاربة رفع دعوى قضائية ضد مسؤول إسرائيلي وإدعت أيضا تسببه في قتل 4 أطفال مغاربة .

الحرب الإعلامية التي تشنها المخابرات الجزائرية على المغرب تنخرط فيها للأسف عن جهل بعض المواقع المغربية والتي تسعى لتنويع أخبارها لكنها تسقط في فخ بعض  المخابرات العسكرية المعادية للوحدة الترابية للمغرب .