الرئيسية » 24 ساعة » الجامعة الملكية المغربية للدراجات تحتفي بالذكرى ال46 للمسيرة الخضراء

الجامعة الملكية المغربية للدراجات تحتفي بالذكرى ال46 للمسيرة الخضراء

ذ. عبد الله حداد

خلدت الدراجة المغربية كباقي مكونات الشعب المغربي، السبت 6 نونبر الجاري، بكل إكبار واعتزاز الذكرى 46 لإعلان جلالة المغفور له الملك الراحل الحسن الثاني، عن تنظيم المسيرة الخضراء المظفرة التي مكنت الشعب المغربي من استرجاع أقاليمه الجنوبية بعبقرية ملكية سامية فذة.

وشكل هذا الحدث الوطني، محطة وضاءة في تاريخ المملكة المغربية، مكنت من تحرير جزء من أراضيها السليبة، وتحقيق واستكمال وحدة المغرب الترابية، ووضع حد لمحو ثلاثة أرباع قرن من الإستعمار والاحتلال المرير لهذه الربوع العزيزة على فؤاد كل مغربي ومغربية.

واليوم والجامعة الملكية المغربية للدراجات تعقد جمعها العام العادي للموسمين 2019 و 2020، بمدينة العيون، فإنها فخورة باستحضار المساهمات الكبيرة في سبيل تكريس هذا التوجه الاستراتيجي وخدمة القضية الأولى لبلادنا بأن كانت أول جامعة رياضية تخلق حدثاً رياضياً دولياً باسم المسيرة الخضراء أسمته “الدوري الدولي للمسيرة الخضراء لسباق الدراجات”.

لقد شكل الدوري الدولي للمسيرة الخضراء لسباق الدراجات منذ إحداثه منذ ما يزيد على أكثر من عقد من الزمان، فرصة مواتية للتأكيد على مغربية الصحراء واستعراض المنجزات العمرانية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية ناهيك عن البنيات التحتية والمؤهلات الجيوثقافية التي تزخر بها ربوع أقاليمنا الصحراوية أمام كبريات الفرق العالمية والوفود الأجنبية.