الرئيسية » الأرشيف » البيت الأبيض يفاجئ المغاربة .. وهذا رده على تصريحات بان كي مون

البيت الأبيض يفاجئ المغاربة .. وهذا رده على تصريحات بان كي مون

 

الكاتب:
مراكش 24

  كشفت وسائل إعلام أمريكية  أن الناطق الرسمي بإسم البيت الأبيض  صرح عن عدم رضا الإدارة الأمريكية عن الموقف الذي اتخذه بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة ، خلال زيارته الأخيرة للمنطقة .

وقال الناطق الرسمي أن الإدارة الأمريكية تعتبر موقف الأمين العام للأمم المتحدة ” بمثابة دعوة لتأجيج الأوضاع بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، وهذا ما ترفضه الإدارة تماما”، موضحا في السياق نفسه أن “الدول الأعضاء في مجلس الأمن كانت دائما مع إرساء المسار الأممي دون أن تتخذ موقفاً منحازاً لأي طرف من أطراف النزاع”.

المصدر ذاته أوضح أن الإدارة الأمريكية” تدعم ما قرره مجلس الأمن الدولي، ولا يمكن أن تدعم إطلاقا أي تصريحات يمكن أن تفضي الى تأزيم الأوضاع الأمنية في المنطقة”، مبرزة في السياق نفسه أن “أميركا ستدافع عن مواقفها أثناء مناقشة التقرير المتعلق بالصحراء المغربية ، الذي سيعرضه الأمين العام للأمم المتحدة خلال شهر أبريل المقبل”.

يذكر أن أميركا كانت ومازالت تعتبر أن المقترح المغربي جاد وذو مصداقية، ولا يمكن أن تتخلى عن هذا الرأي، لكنها بالمقابل لا تنحاز لأي طرف، وستدعم كل محاولة لحل النزاع ومن بينها العودة الى طاولة المفاوضات.