الرئيسية » الأرشيف » استعدادا لموسم الثلوج…إعادة تهيئة المنتجع السياحي لأوكايمدن بإقليم الحوز

استعدادا لموسم الثلوج…إعادة تهيئة المنتجع السياحي لأوكايمدن بإقليم الحوز

الكاتب: 
و م ع مراكش 24

قامت السلطات المحلية بإقليم الحوز بإنجاز أشغال تهيئة المنتجع السياحي لأوكايمدن من أجل تمكين هذه المحطة السياحية من استقبال هواة رياضة التزلج وآلاف الزائرين بمناسبة حلول موسم الثلوج.

  وحسب السلطات المحلية، فإنه تم القيام بمجموعة من التدابير والإجراءات الخاصة بتأهيل الموقع وتوفير الظروف الملائمة لعشاق السياحة الجبلية والرياضات الشتوية وذلك على إثر افتتاح موسم التزلج بهذا المنتجع السياحي. وتشمل عملية التهيئة المذكورة بالخصوص تنظيم مرافق المحطة وتوفير مرافق خاصة بوسائل النقل حيث تم إحداث محطة للحافلات وأربع مواقف للسيارات، وموقفين لسيارات النقل المزدوج ومحطتين للدراجات مما سيمكن من استيعاب حوالي 6000 عربة.

ومن أجل تنظيم محكم لهذا الموقع الذي يشهد توافدا قويا للزوار وخاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع، شرعت السلطات المحلية، أيضا، في تنظيم ممرات للتزلج وفضاءات مخصصة للتجارة وكراء مختلف الأدوات المستخدمة في هذه الرياضة الشتوية.

وفي ما يتعلق بالبنيات التحتية الطرقية المؤدية إلى المنتجع السياحي، فقد تم فتح وتهيئ الطريق الإقليمية رقم 2030 ، فضلا عن اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لتحويل الاتجاه عبر الطريق الإقليمية رقم 2028 عبر (إمي لنغار) عند الحاجة.

وتعتبر محطة أوكايمدن، الواقعة على علو 3273 متر من سطح البحر وعلى بعد 75 كيلومتر من مدينة مراكش، أفضل محطة لممارسة التزلج بالقارة الإفريقية.

وتغطي الثلوج الوفيرة في الفترة ما بين أشهر نونبر-دجنبر ومارس هذه المحطة التي تشهد جوا مشمسا بشكل شبه دائم يستهوي عشاق الطبيعة والرياضات الشتوية.

ويضم المنتجع شبكة من المركبات السلكية لنقل الزائرين، وستة مصاعد تصل سعتها إلي 4000 شخص في الساعة.