الرئيسية » 24 ساعة » إنطلاق قافلة ريادة الأعمال وخلق المقاولات بالمراكز القروية التابعة لجهة مراكش أسفي

إنطلاق قافلة ريادة الأعمال وخلق المقاولات بالمراكز القروية التابعة لجهة مراكش أسفي

 

في إطار الجهود الرامية لإنعاش ودعم ريادة الأعمال و خلق المقاولات بالعالم القروي على مستوى الجهة أشرف السيد كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش  يومه الثلاثاء 06 يوليوز بمقر الولاية على إعطاء الانطلاقة لقافلة ريادة الأعمال و خلق المقاولات و التي ستتنقل وفق برنامج معد لهذه الغاية بأهم المراكز القروية بالجهة للتحسيس و شرح مختلف برامج المواكبة و الدعم المقاولاتي . وتروم هذه الحملة إعطاء دينامية اقتصادية مع تعزيز النسيج المقاولاتي بإحداث مقاولات جديدة وبقطاعات مبتكرة مع خلق فرص شغل مستدامة و بالأخص لدى الشباب بالعالم القروي سيما بالنظر للمؤهلات الغنية والمتنوعة المتوفرة.

و تجدر الإشارة إلى كون جهة مراكش آسفي تحتضن مشروعا نموذجيا على الصعيد الوطني يتمثل في مشروع دعم الاندماج الاقتصادي للشباب موضوع شراكة بين المملكة المغربية والبنك الدولي ، يتم تنفيذه على مستوى الجهة من خلال تفعيل جميع مكوناته والمتمثلة في التكوين بالتدرج، والتكوين المهني، وتطوير الاقتصاد المحلي ودعم المقاولات لفائدة الشباب.

وقد حضر هذا النشاط إلى جانب السيد الوالي المدير العام للمركز الجهوي للٱستثمار والمدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات ANAPEC وممثلوا المؤسسات المالية والبنكية الشريكة وفعاليات من النسيج المقاولاتي ورؤساء الأقسام بالولاية .