الرئيسية » الأرشيف » إفتتاح وحدة طبية جديدة لتخفيف الام مرضى السرطان في المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس

إفتتاح وحدة طبية جديدة لتخفيف الام مرضى السرطان في المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس

الكاتب: 
مراكش 24

في إطار شراكة مع مؤسسة للا سلمى للوقاية و علاج السرطان، قام المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش بافتتاح وحدة للعناية التلطيفية وعلاج الآلام الحادة بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الإستشفائي.
تهدف وحدة العلاجات التلطيفية هاته إلى تجنب وتخفيف معاناة المرضى من الألم والمضاعفات المترتبة عنه، وتوفير الاحتياجات النفسية والروحية والاجتماعية، لذلك تم تجهيز هذه الوحدة بغرف مخصصة للمرضى، بطاقة استيعابية تتضمن 18 سريرا و قاعات مخصصة لأنشطة ثقافية وترفيهية، كما تم توفير موارد بشرية من فريق طبي متعدد التخصصات وأطر علاجية وتمريضية متخصصة مثل أخصائيي التغذية العلاجية والطب النفسي، اعتمادا على المتطلبات المهنية وتقنية العلاجات ومهارات التعامل مع الآخرين.

وقد تم  خلال تصميم الوحدة، مراعاة الحاجة للهدوء والراحة التي يحتاجها مرضى العناية التلطيفية و التي يطغى عليه طابع الودية.

وقد قامت مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان بتوفير سيارة مجهزة بطاقم طبي متنقل لتقديم الإسعافات والعلاجات المتنقلة على مستوى محل سكنى المريض في حالة تعذر نقله إلى الوحدة وكذلك دعم عائلة المريض وأقربائه.
افتتاح هذه الوحدة يعد خطوة و انجازا مهما في مسار المركز الإستشفائي، في تبنيه للمقاربة الإنسانية وسعيه إلى إيجاد السبل الكفيلة بتحسين وتوسيع مرافقه وتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة لمرضاه