الرئيسية » 24 ساعة » إخوان العثماني متأسفون لخروج رفاق بنعبد الله من الحكومة

إخوان العثماني متأسفون لخروج رفاق بنعبد الله من الحكومة

قال نائب الامين العام لحزب العدالة و التنمية سليمان العمراني، إن قرار مغادرة حزب التقدم والإشتراكية للحكومة، قرار مؤسف، “لكن نحترمه ونقدره”.

وأضاف العمراني في تصريحات، عقب إجتماع الامانة العامة لحزب العدالة و التنمية السبت، أن أعضاء امانة البيجيدي وقوفا “مليا عند قرار حزب التقدم والاشتراكية الخروج من الحكومة”.

وشدد العمراني، في حديثه من خلال فيديو نشره موقع حزب المصباح، على حزبه يقدر التقدم و الإشتراكية “ويحترمه ويعتز بما كان من عمل وتعاون بينهما، وما أسهم به في مسيرة البناء الديمقراطي والعطاء التنموي”.

ودعا العمراني، حزب القدم والاشتراكية إلى “ضرورة استحضار إرادة أن تستمر علاقات حزبينا في المستقبل، والعمل سويا في المساحات المشتركة للاستمرار في الاصلاح”.

وبخصوص الموضوع الذي أثار الرأي العام مؤخرا، وهو موضوع الإجهاض، قال العمراني “بالنسبة لموضوع الاجهاض، أكد كل أعضاء الأمانة العامة أن موقف سعيد الدين العثماني الذي أعلنه في أكادير هو منطلق هذا الموضوع وما يؤطره”.

ولم يزد نائب العثماني عن القول بأن “موضوع الإجهاض كان فيه حوار مجتمعي، جاء بعده تحكيم ملكي حسم هذا الموضوع في مستوى من المستويات، وهناك تعديل القانون الجنائي في هذا الاتجاه، ما يمكن أن يؤطر موقنا هو التحكيم الملكي”.