الرئيسية » الأرشيف » إحداث شبكة بمراكش من أجل خلق عيادات لطب الأسنان عبر العالم تهتم بمساعدة المحتاجين

إحداث شبكة بمراكش من أجل خلق عيادات لطب الأسنان عبر العالم تهتم بمساعدة المحتاجين

الكاتب: 
مراكش 24

تم، مساء أمس الخميس بمراكش، إحداث مؤسسة شبكة ابتسامة تابعة للنادي الأسود ” ليانس كلوب”، تهدف إلى جمع التبرعات من أجل خلق عيادات لطب الأسنان عبر العالم لتقديم المساعدة للأشخاص المحتاجين.

ويأتي إحداث هذه المؤسسة، في ختام أشغال مائدة مستديرة نظمت حول موضوع “الإطار القانوني للتطوع في طب الأسنان .. الواقع والآفاق”، التي تندرج في إطار الدورة الأولى للمؤتمر الإفريقي لطب وزراعة الأسنان (27 – 30 يناير الجاري).

وقال رئيس هذه المؤسسة أحمد السراج (الجزائر)، ، إن إحداث هذه الهيئة نابع من فكرة انطلقت من التجربة المكتسبة من الأطباء المغاربة الذين أسسوا شبكة ابتسامة، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة تسعى إلى مساعدة المتطوعين المحليين بكل من المغرب والجزائر وتونس الراغبين في تنظيم أنشطة ذات طابع اجتماعي في طب الأسنان لفائدة الساكنة المعوزة.

من جهته، قال نائب الرئيس منير الحمدي (المغرب)، ، إن شبكة ابتسامة كانت في الأصل وطنية لتصبح اليوم عالمية، وذلك بعد أن أصبحت تضم 13 عيادة وواحدة متنقلة في طب الأسنان بالمغرب، وعيادتين اثنتين بتونس وأخرى بلبنان، بالإضافة إلى عيادات أخرى أسستها نوادي أسود بمناطق أخرى، ما تطلب وضع هذه الشبكة في إطار مؤسسة تروم إيجاد الأموال لخلق عيادات أخرى عبر العالم ولمساعدة المحتاجين لخدمات صحة الفم والأسنان.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس المؤتمر الإفريقي لطب وزراعة الأسنان 2016، عبد الله الصقلي، أوضح، عند الإعلان عن إحداث هذه المؤسسة، أن العيادات التابعة لشبكة ابتسامة بالمغرب توجد بعدد من المؤسسات الخيرية ومراكز الصحية، والتي لقيت نجاحا كبيرا مما جعلها نموذج لعدد من الدول العربية