الرئيسية » الأرشيف » إبتسام تسكت ومراد بوريقي يلهبون حماس جمهور مراكش في حفل قناة "بزاف تي في"

إبتسام تسكت ومراد بوريقي يلهبون حماس جمهور مراكش في حفل قناة "بزاف تي في"

الكاتب: 
مراكش 24

إلتقى ثلة من الفنانين في مراكش، ضمن حفل نظمته قناة “بزاف تي في”، وخصصت هذه المناسبة التي نظمت تحت شعار “أحب المغرب بزاف” من أجل الاحتفاء بالمغرب بحضور عدد من الفنانين المغاربة والعرب الذين كان في استقبالهم مضيفات ارتدين زيا تقليديا باللونين الأحمر والأخضر اللذان يعكسان لوني العلم المغربي.
افتتح الحفل بصوت الفنانة ابتسام تسكت، خريجة برنامج “ستار أكاديمي” في نسخته الأخيرة، التي تألقت بقفطان أسود من تصميم مصممة الأزياء أمينة العلوي. وكهدية للجمهور الحاضر أدت تسكت أغنيتها الجديدة التي انتهت من تسجيلها قبل أيام فقط وتحمل عنوان “مغربية وأفتخر”، وهي أغنية من كلمات الشاعر الكويتي مصعب العنزي، الذي كان من أبرز الحضور. كما أدت تسكت أغنيتها التي صورتها على طريقة الفيديو كليب بعنوان “ندير ما بغيت”.
ومن الأصوات المغربية التي أحيت السهرة، كان مراد البوريقي الفائز بلقب أحلى صوت، حاضرا حيث أطرب الجمهور بعدد من أغانيه من بينها “يا سيدتي”، و”عشقين سهر الليالي”، و”مبروك على الإحساس”، كما اختتم مشاركته بموال صفق له كل الحضور بحرارة. وتفاعل الجمهور مع البوريقي الذي اختارت مصممة الأزياء العلوي أن تكون طلته مغربية، حيث ألبسته زيا تقليديا أسود. وبادر أحد من الحاضرين بمنحه العلم المغربي حيث حمله البوريقي مفتخرا بمغربيته وهو يؤدي آخر إصداراته الغنائية. وقال البوريقي في تصريح خاص، إنه سعيد بوجوده ضمن السهرة ولقاء جمهوره.
الجمهور رحب بحفاوة كبيرة كذلك بالفنانة اللبنانية ليال عبود التي أحيت أول حفل لها في المغرب. وقالت قبل مغادرتها منصة الحفلة، إنها تحب المغرب “بزاف” ثم حيت الجمهور الذي التف حولها وهي تتمايل وتؤدي عددا من أغانيها.
ومن أبرز الأسماء التي شاركت في إحياء الحفل وأضفت جوا مميزا على السهرة هو الفنان الإماراتي فايز السعيد الذي كان قد أصدر أغنيتين مغربيتين الأولى تحمل عنوان “أطير للمغرب” والثانية بعنوان “مراكشية”.
فايز السعيد أعرب عن سروره بوجوده في المغرب وبمشاركته في الحفل خصوصا أنه يدخل في إطار التعبير عن حبه للمغرب، وقال في تصريح خاص، “تربطني بالجمهور المغربي علاقة جيدة وأشعر بأنه قريب إلى قلبي. أنا أحب المغرب وأحب أغانيه والفن الذي يقدمه. وبهذه المناسبة أشكر كل الحاضرين لأنه كان يوما مميزا”.
من جهة أخرى، أعلن السعيد على أنه يستعد لطرح أغاني أخرى مغربية، وقال إنه ليس هناك من شك أنه سيجهز أغاني أخرى للجمهور المغربي وأشار إلى أن فكرة تصوير أغنية على طريقة الفيديو كليب في إحدى المدن المغربية واردة جدا، مضيفا بأنه أجرى اتصالات مع عدد من المخرجين لتصوير أغنية في الفترة المقبلة دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل حول الموضوع.
وفي السياق نفسه قال فايز السعيد، “أحاول أن أقدم أعمال مغربية بجودة عالية، وأتمنى أن تكون الخطوة الأولى التي أقدمت عليها من خلال أغنية “أطير للمغرب” قد لاقت إعجاب الجمهور المغربي وأعدهم بأن أقدم لهم أعمال أخرى أفضل”.
تحدث السعيد كذلك عن البعد التاريخي الذي يجمع الفن المغربي والخليجي وقال “المغاربة كانوا من الأوائل الذين أقبلوا على الأغنية الخليجية لأن إيقاعاتها تشبه الأغنية المغربية. نحن بدورنا نحب الأغنية المغربية منذ القديم وعدد من الفنانين غنوا بإيقاعات مغربية مثل نبيل شعيل من خلال أغنية “يا شمس” وغيرها” وأضاف، “ذهبت للجزائر وليبيا وتونس واكتشفت أنهم لا يسمعون الأغنية الخليجية كثيرا.بعكس المغاربة، هنا الأغنية الخليجية تصل إلى الجمهور بسرعة وبالتالي هناك تقارب فني بين الخليج والمغرب”.
وضمن فقرات السهرة نظمت مسابقة “للطومبولا” فاز فيها عدد من الحضور بهواتف نقالة من شركة “هواوي”، بالإضافة إلى جوائز أخرى. يذكر أن من ضمن الحضور الملحن محمد الرفاعي وعبد العالي الغاوي ووسيلة الصبيحي وعبد الصمد مفتاح الخير وآخرون.