الرئيسية » الأرشيف » أيام إحتفالية بكلية العلوم السملالية .لتحفيز الطلبة الجدد على الإندماح السريع

أيام إحتفالية بكلية العلوم السملالية .لتحفيز الطلبة الجدد على الإندماح السريع

الكاتب: 
و م ع

اختتمت، أمس السبت بكلية العلوم السملالية بمراكش، أيام إدماج الطلبة الجدد المخصصة لتسهيل انتقال هذه الفئة من التعليم الثانوي إلى الجامعي وتمكينهم من الاستئناس بالحياة الجامعية.

وقال عميد كلية العلوم السملالية حسن احبيظ، في كلمة بهذه المناسبة، إن هذه المؤسسة ارتأت، خلال الموسم الدراسي الجديد، أن يتضمن حفل اختتام هذه الأيام الخاصة بحاملي شهادة الباكالوريا الجدد، توزيع الجوائز على المتفوقين من خريجي هذه الكلية في مختلف الشعب، وذلك كوسيلة لتحفيز أكثر الطلبة الجدد على الاندماج داخل هذه المؤسسة.

وأشار الى أن النتائج المحصل عليها خلال الموسم الجامعي المنصرم عادية في مجملها، مع ارتفاع خفيف مقارنة مع السنة ما قبلها، مبرزا أن هذه المؤسسة بصدد العمل من أجل تحسين النتائج الحالية لكون نسبة الانقطاع عن الدراسة في السنة الاولى يبقى مرتفعا وتتراوح نسبته ما بين 25 و30 في المائة.

وأوضح أن مكونات كلية العلوم السملالية تسعى إلى تجاوز هذه الوضعية من خلال برنامج، يوجد في طور الإعداد، لمعالجة هذه الظاهرة، موضحا أن هذا البرنامج يروم، على الخصوص، وضع الآليات الكفيلة بتحسين كل سنة نسبة النجاح من 10 إلى 12 في المائة على مستوى السنة الأولى.

وخلص إلى أن نسبة النجاح في السنة الثالثة للإجازة تعتبر مهمة، وتتراوح نسبتها ما بين 75 و80 في المائة، وأنها على مستوى شهادة الماستر تقارب 95 في المائة.

وتم، في ختام هذا الحفل، توزيع الجوائز على المتفوقين من خريجي كلية العلوم السملالية الحاصلين شهادة الإجازة والماستر والدكتوراه.