الرئيسية » الأرشيف » أمطار وتساقطات ثلجية مستمرة بهذه المناطق إلى غاية يوم الاثنين

أمطار وتساقطات ثلجية مستمرة بهذه المناطق إلى غاية يوم الاثنين

الكاتب: 
مراكش 24

 بعد تأكيد انقطاع مجموع من الطرق، والفيضانات على مستوى شمال المملكة، في الآونة الأخيرة، عبر العديد من المواطنين على مستوى الشبكات الاجتماعية عن مخاوفهم من تكرار ما وقع السنة الماضية من فيضانات وسيول جارفة، وخصوصا بعد النشرة الإنذارية التي تستمر إلى غاية يوم الاثنين، وكذا تحذيرات وزارة التجهيز بخصوص استعمال الطرق.
وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية توقعت ابتداء من ليلة أمس الجمعة-السبت وإلى غاية يوم الاثنين، تمركز منخفض جوي فوق جنوب أوروبا سيدفع بكتلة هوائية باردة ورطبة نحو المغرب، ستحمل معها أمطارا ستشمل شمال ووسط وشرق البلاد.
وأوضحت المديرية في بلاغ سابق لها، أن هذه الأمطار ستكون معتدلة على العموم وأحيانا قوية على شكل زخات رعدية بالأطلسين المتوسط والكبير والريف والسهول المجاورة، كما ستهم تساقطات ثلجية مهمة مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف وكذا الهضاب العليا لشرق البلاد، وسيكون هذا الاضطراب الجوي مصحوبا برياح معتدلة إلى قوية أحيانا.
وستتميز هذه الحالة الجوية حسب نفس المصدر، بانخفاض محسوس في درجات الحرارة بالمناطق الداخلية للبلاد خاصة بمناطق الأطلس والريف وسايس وشرق البلاد.
أما البحر فسيكون كثير الهيجان إلى قوي بالواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية حيث يمكن أن يصل علو الموج من 4 إلى 5 أمتار، وسيستمر هذا الطقس المضطرب إلى غاية الاثنين المقبل حيث سيستقر بعد ذلك ابتداء من الثلاثاء.