الرئيسية » 24 ساعة » أخنوش يستأنف جولات الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية

أخنوش يستأنف جولات الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية

نطلقت اليوم الثلاثاء، جولة جديدة من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية بشأن مجموعة من الملفات والمطالب التي تنتظر الحسم فيها وتجويدها عبر الحوار بين الطرفين.

وتفيد المعطيات الاولية المتوصل بها، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعقد اليوم الثلاثاء اجتماعين منفصلين مع ممثلي المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية.

ووفق ذات المعطيات، فإن رئيس الحكومة يلتقي اليوم الثلاثاء بوفد عن الاتحاد المغربي للشغل، وآخر عن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب في اجتماعين منفصلين، على أن يجتمع يوم غد الأربعاء بوفد عن الكونفدرالية الديموقراطية للشغل.

يشار إلى أنه سبق لرئيس الحكومة عزيز أخنوش أن أعلن خلال جلسة عمومية بالبرلمان بتاريخ 5 فبراير الماضي، عن عزم الحكومة إطلاق جولة جديدة من جلسات الحوار الاجتماعي، وفاء بالتزاماتها في إطار الميثاق الوطني للحوار الاجتماعي.

وقال رئيس الحكومة إن “تم اعتماد آلية الحوار الاجتماعي مع الشركاء في القطاع، وهو ما توج بتوقيع محضر اتفاق 26 دجنبر 2023 مع المركزيات النقابية الخمس الأكثر تمثيلية، يعيد الاعتبار للأستاذ، ويحسن من وضعيته المادية والاعتبارية، ويعالج الملفات الفئوية العالقة في قطاع التعليم لأزيد من عقدين من الزمن”.