الرئيسية » الأرشيف » أبو زيد …محامي شاب يترافع لدخول الشباب المراكشي غمار السياسة

أبو زيد …محامي شاب يترافع لدخول الشباب المراكشي غمار السياسة

الكاتب: 
عبد الحميد زويتة _مراكش 24

قال المحامي الشاب محمد الطاهر ابو زيد مساء أمس بمراكش أن بعض المكاسب القانونية التي جاءت لتشجيع  الشباب لدخول غمار السياسة وفق الدستور الجديد للمملكة قد أفرغت من محتواها ولم تؤدي دورها المطلوب , موضحا  ان إنخراط الشباب المغاربة في العملية السياسية لا زال دون المستوى وخصوصا  بجهة مراكش تانسيفت الحوز . داعيا في الوقت نفسه كافة الشباب إلى إختراق الأحزاب بقوة والعمل من أجل تحقيق مكاسب جديدة داخل المؤسسات الحزبية والنقابية .
وأضاف المتحدث على هامش ندوة فكرية تحت عنوان ” كفاءة النخب السياسية..ازمة أحزاب ام تشريع ؟” ان الصورة النمطية التي تختزلها ذاكرة الشباب المغاربة عن السياسة والعمليات الإنتخابية  أدت إلى نتائج سلبية وخطيرة إنعكست على مستوى الطموحات و الإنتظارات المتوقعة . مستدلا في حديثه بغياب القيادات الشبابية داخل المشهد السياسي بالمغرب .
وكشف  المتحدث أمام أزيد من 200 شاب حضروا لقاعة الإجتماعات الكبرى ببلدية كيليز أن 90 في المائة من الأفكار المسبقة التي يحملها الشباب المغاربة عن عالم السياسة خاطئة وتستند على وقائع وأحداث تعود لحقبة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي مطالبا في الوقت نفسه من كافة االشرائح المجتمعية المشاركة بقوة في العملية السياسية و تجنب لعبة الكراسي الفارغة لأنها تمنح فرصا أمام أشخاص بكفاءات لا تنسجم وطموحات  الشباب المغاربة .
وإعتبر  ابوزيد، مستقبل البلاد رهينا بالمشاركة الكمية والنوعية للشباب  في الإنتخابات السياسية المقبلة  , موضحا أن العمل السياسي اصبح أقل عناءا من الماضي . حين كان النضال موسوما بالإعتقالات والترهيب.