الرئيسية » الأرشيف » هؤلاء هم عمداء العدالة و التنمية على المدن الكبرى…

هؤلاء هم عمداء العدالة و التنمية على المدن الكبرى…

الكاتب: 
مراكش 24

نقلت “أخبار اليوم” عن مصدر من حزب العدالة والتنمية بطنجة، قوله إن الحزب حسم في اسم العمدة، وهو محمد أفقير، وكيل لائحة الحزب في مقاطعة طنجة المدينة، وحصل الحزب في المقاطعات الأربع على الأغلبية، وبمجلس المدينة حاز على 48 مقعدا من أصل 85، ويخلف أفقير في العمودية، فؤاد العماري عن حزب الأصالة والمعاصرة.
و في القنيطرة، تكشف اليومية، فإن عمدة المدينة هو عبد العزيز الرباح، الدي حصلت لائحته على أغلبية مريحة في المجلس الجماعي، وتعتبر هده الولاية الثانية له على بلدية المدينة.
و في سلا، حسب الجريدة نفسها، فإن البيجيدي قرر أن يكون جامع المعتصم، رئيس ديوان رئيس الحكومة، عمدة المدينة، بعد تحالف حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية وحيازته للأغلبية.
و في مكناس، تضيف أخبار اليوم، قرر البيجيدي أن يكون عبد الله بوانو هو رئيس بلديتها، ويخلفه أحمد هلال عن حزب الأصالة والمعاصرة.
و في عاصمة سوس، قال قيادي في حزب العدالة والتنمية، تضيف اليومية، إن العمدة المقبل اسمه صالح المالوكي، وهو وكيل لائحة الحزب التي حصلت على أغلبية مطلقة من مقاعد المجلس البلدي.
و في الرباط، فإن البيجيدي يتجه نحو إقرار اسم رضا بنخلدون عمدة للمدينة خلفا لفتح الله ولعلو.
و في فاس، سيكون إدريس الأزمي، وزير الميزانية في الحكومة، عمدتها بحسب ما أعلن الأمين العام للحكومة، وسيخلف حميد شباط بعد ولايتين كان يسيطر فيهما هدا الأخير على فاس.
و في الدار البيضاء، سيحل عبد العزيز العماري، محل محمد ساجد على عموديتها.
و في مدن أخرى، تقول اليومية، حيث لم يحصل حزب المصباح على أغلبية كبيرة، أو لم يحصل على عدد كاف من المقاعد لتسيير المدن، فإن رؤساءها المحتملين لا يزالون غير محددين، باستثناء مدينة الحسيمة حيث يعود محمد بودرا إلى منصبه كرئيس بلديتها، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة، حيث سيسير البيجيدي المدينة وحيدا، وسيقود بودرا أغلبيتها.
وفي عاصمة الجهة الشرقية، مازالت الصورة غير واضحة بشأن من ستؤول إليه الرئاسة، وبالرغم من حصول حزب الجرار على 30 مقعدا، إلا أنه في حاجة إلى حليف كي يقود مجلس بلديتها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *