الرئيسية » الأرشيف » موقع أمريكي: “المغرب جوهرة إفريقيا و مراكش أضحت “مركزا للتجارة والثقافة”.

موقع أمريكي: “المغرب جوهرة إفريقيا و مراكش أضحت “مركزا للتجارة والثقافة”.

الكاتب: 
مراكش 24

   تشر الموقع الأمريكي الإخباري “ذو إكسبريس تريبيون” أمس الجمعة، مقالا بعنوان “المغرب جوهرة إفريقيا”، كتب فيه أن المغرب بفضل غنى ثقافته وروافده المتعددة والمتنوعة ومناظره الطبيعية الخلابة التي تسحر الزوار؛ يبرز بحق ك”جوهرة إفريقيا”.
وأبرز الموقع الأمريكي، أن”المغرب، الذي يتميز بثقافته المتنوعة والمتعددة الروافد، العربية والأوروبية والأمازيغية، يحق له أن يوصف بجوهرة إفريقيا”. مشيرا إلى مدينة مراكش، الحاضرة “المضيافة والفاتنة جدا” والتي أضحت “مركزا للتجارة والثقافة”. مضيفا أن “المدينة الساحرة بألوانها المشعة بالطاقة وبحرارة ترحابها بالزوار والمليئة بالأسواق والحدائق والقصور والمساجد، تعد مدينة تبرز أوجه تاريخ شيق وثقافة عريقة”.
كما سلط الضوء على ساحة “جامع الفنا” الأسطورية، التي تعتبر واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة الحمراء التي تثير إعجابا خاصا لدى الزوار الأجانب، والتي تبرز الفن الإسلامي والسجاد المغربي والمجوهرات المصنوعة يدويا، وهو الأمر الذي حول الساحة إلى “جنة” بالنسبة للزوار. مشيرا أيضا إلى روعة حديقة “ماجوريل” حيث توجد العديد من أصناف النبات، والتي يعطيها أزرق الكوبالت منظرا رائعا بسبب تباينه مع خضرة النباتات. كما تحتضن الحديقة متحف الفن الإسلامي، المفتوح في وجه العموم طيلة السنة.