الرئيسية » الأرشيف » مواجهة بالهراوات بين مرشحين باليوسفية

مواجهة بالهراوات بين مرشحين باليوسفية

الكاتب: 
محمد العوال

 

أسفرت مواجهات مسلحة، بين مرشحين للغرفة الفلاحية، بدائرة رأس العين بإقليم اليوسفية، عن إصابة عدة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، وإصابة سيارات بخسائر مادية،

منها سيارة رباعية الدفع، تابعة للجماعة القروية رأس العين، كان على متنها رئيس الجماعة ذاتها المرشح لانتخابات الغرف المهنية.
واستنادا إلى إفادة مصدر مطلع، فإن مرشح العدالة والتنمية بالغرفة الفلاحية حاصر رفقة مجموعة من مناصريه سيارة الجماعة القروية، في حدود الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا، من يوم الثلاثاء الماضي بدوار بولمان، بجماعة رأس العين، حيث كان رئيس الجماعة المنتمي لحزب الاتحاد الدستوري، يقوم بحملة انتخابية سابقة لأوانها بالدوار المذكور، إذ جمع قرابة 50 شخصا يخطب ودهم للتصويت لصالحه، فحاصر مرشح العدالة والتنمية وكاتب الفرع سيارة الجماعة، ومنعاها من مغادرة المكان، لتندلع مواجهات استعملت فيها الحجارة والعصي وهراوات أسفرت عن إصابة عدة أشخاص من بينهم كاتب فرع العدالة والتنمية.
وسادت حالة استفار قصوى بالقيادة الجهوية للدرك الملكي، وبعثت تعزيزات أمنية من المركز القضائي للدرك الملكي، لوقف المواجهات، في حين تمكن رئيس جماعة رأس العين من الفرار بسيارة الجماعة التي تضررت إلى وجهة مجهولة.
وعاينت عناصر الدرك الملكي الخسائر المادية التي أصابت سيارتين، كما استمعت إلى عدة أشخاص، بناء على تعليمات النيابة العامة.
إلى ذلك، أصدر عامل إقليم اليوسفية، تعليماته، للقياد ورؤساء الدوائر بمنع جميع المرشحين لانتخابات الغرف المهنية من استعمال سيارات المصلحة الموضوعة رهن إشارتهم. وأعد قائد قيادة رأس العين، تقريرا مفصلا حول الحادث، بعث به إلى عامل اليوسفية، الذي رفعه هو الآخر إلى وزير الداخلية.

الصباح

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *