الرئيسية » الأرشيف » مهرجان مراكش يزيح الستار عن لائحة الأفلام المشاركة بالمنافسات

مهرجان مراكش يزيح الستار عن لائحة الأفلام المشاركة بالمنافسات

الكاتب: 
مراكش 24

أزاحت إدارة مهرجان مراكش للفيلم الدولي، الستار عن تفاصيل الدورة الـ15 والتي يشارك فيها 15 فيلماً روائياً طويلاً لمخرجين سينمائيين صنعوا الحدث هذه السنة، أو لفتوا انتباه النقاد ورواد السينما.
وأعلنت الإدارة لائحة الأفلام المشاركة في مختلف المنافسات لهذه السنة ، وقالت إن “المسابقة الرسمية حافظت على توهجها الذي اختارته منذ بضع سنوات، والمتمثل في التنوع والبحث عن المواهب الشابة، والتي تشكل الخيط الناظم لبرمجة هذه الدورة، باعتبار أن أكثر من ثلثي الأفلام المتنافسة على النجمة الذهبية هي أول أو ثاني عمل لصاحبها”.
وتتميز هذه الأفلام بتنوع انتمائها الجغرافي، حيث تعرض أفلام من مختلف القارات: من اليابان إلى البرازيل مروراً بكوريا الجنوبية والهند وكازاخستان وإيران وتركيا ولبنان وآيسلندا والدنمارك وبلجيكا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك.
وتظل فئة الأفلام المعروضة خارج المسابقة الرسمية وفية لبرمجتها المنفتحة على الأعمال الجديدة المتوجهة للعموم بنجوم جديدة ساطعة وموضوعات قوية، كما هو الحال لفيلم الافتتاح “روك القصبة”، لباري ليفنسون وبطولة بيل موري الذي يكرمه المهرجان في دورته الحالية، ويتقاسم معه البطولة بروس ويليس، كيت هدسون، زوي ديشانيل، ليم لوباين، أريان مؤيد، سكوت كان.
ويعرض فيلم الافتتاح “روك القصبة”، يوم 4 ديسمبر، أما فيلم الاختتام فيحمل عنوان “كارول” من توقيع المخرج الأمريكي تود هاينز وبطولة كايت بلانشيت، روني مارا، سارة بولسون ، كايل تشاندلر، ويحكي قصة حب غير عادية وخفية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.