الرئيسية » الأرشيف » "منظمة الأمم المتحدة للمرأة " و شركة ألزا يلتئمان لمكافحة التحرش الجنسي داخل حافلات مراكش

"منظمة الأمم المتحدة للمرأة " و شركة ألزا يلتئمان لمكافحة التحرش الجنسي داخل حافلات مراكش

الكاتب: 
أمين بلقادة مراكش 24

تم التوقيع بداية الأسبوع الجاري بمراكش على إتفاقية مشتركة بين الشركة الاسبانية للنقل العمومي (ألزا )، ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة،. بهدف تنفيذ إستراتيجية عملية لمكافحة التحرش الجنسي في المغرب تكون إنطلاقتها الفعلية والعملية بدءا من المدينة الحمراء .
وستشرع بموجب هذه الإتفاقية حافلات ألزا العاملة بمراكش  في تطبيق بنود هذه الإتفاقية التي تمولها الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي (AECID). وتتضمن الإستراتيجية إجراءات متعددة ومختلفة مثل وضع الملصقات التوعوية والتحسيسية بخطورة العنف ضد المرأة، ونشر أشرطة الفيديو على شاشات المركبات وتدريب السائقين على المناهج العملية الواجب إتباعها أمام حالات التحرش التي قد تحدث داخل حافلات النقل العمومي .
وفي هذا الصدد قال  الرئيس التنفيذي لشركة ALSA المغرب، البرتو بيريز، أن التدابير والإجراءات المعلنة جاءت لتنضاف إلى إجراءات اخرى سبق إتخادها مثل كاميرات المراقبة داخل الحافلات  إلى جانب وجود ثلاثين عنصرا من الأمن الخاص يشرفون  على أمن وراحة مستعملي الحافلات موضحا أن اهذه التدابير والإجراءات سيتم العمل بها مستقبلا بكل من مدن أكادير وطنجة .
ومن جانبها أكدت ليلى الرحيوي ممثلة مكتب الأمم المتحدة للمرأة في المغرب، أن اختيار الحافلات العمومية  لم يكن إعتباطيا بل لأنه الفضاء الأكثر تسجيلا لحالات التحرش الجنسي بالنساء في المغرب .
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *