الرئيسية » 24 ساعة » منتخب المغرب النسوي لأقل من 20 سنة في مهمة تاريخية بكأس العالم كولومبيا 2024 .. المغرب في المجموعة الثالثة

منتخب المغرب النسوي لأقل من 20 سنة في مهمة تاريخية بكأس العالم كولومبيا 2024 .. المغرب في المجموعة الثالثة

أوقعت قرعة كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة (كولومبيا 2024)، التي جرت اليوم الأربعاء،5 يونيو 2024 بمدينة بوغوتا بكولومبيا، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب إسبانيا والولايات المتحدة والباراغواي.

وتجرى منافسات هذه البطولة، المقررة ما بين 31 غشت و22 شتنبر المقبلين، والأولى التي تضم 24 منتخبا، في ثلاث مدن، وهي العاصمة بوغوتا، وميديلين وكالي.

وتضم المجموعة الأولى كلا من المنتخب المستضيف كولومبيا وأستراليا، والكاميرون، والمكسيك، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات فرنسا، وكندا، والبرازيل وفيجي.

أما المجموع الرابعة فتضم منتخبات ألمانيا، وفنزويلا، ونيجيريا، وجمهورية كوريا، في حين تتبارى في المجموعة الخامسة منتخبات اليابان، ونيوزيلندا، وغانا، وأستراليا، فيما تضم المجموعة السادسة منتخبات كوريا الشمالية، والأرجنتين، وكوستاريكا،

وهولندا.

وتأهل المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة إلى نهائيات كأس العالم على حساب نظيره الإثيوبي برسم الدور الرابع والأخير من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم كولومبيا 2024.

ويعد هذا التأهل الأول للمنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم.