الرئيسية » 24 ساعة » مقاطعة” باب تاغزوت” تعتمد إجراءات إضافية جديدة لردع مخالفي الطوارئ + صور

مقاطعة” باب تاغزوت” تعتمد إجراءات إضافية جديدة لردع مخالفي الطوارئ + صور

 

مراكش24

إلى جانب الإجراءات القانونية التي تعتمدها مقاطعة  باب تاغزوت  لردع مخالفي قانون الطوارئ الصحية , و التي تتضمن التوقيف والإحالة على الدوائر الأمنية , شرعت مكونات المقاطعة  منذ يوم الخميس الماضي , و تحت إشراف السيد القائد في إعتماد إجراءات إجتماعية  تنضاف لباقي الإجراءات الإدارية والقضائية , والتي   أثبتث نجاعتها وفعاليتها في كبح جماح السلوكات الخارجة عن القانون والتي يكون أبطالها غالبا بعض  القاصرين القلائل الذين يتعمدون خرق قانون الطوارئ الصحية بالتنقل عبر الأسطح  أو  عبر الإختباء داخل المنازل المهجورة .

و ترتكز هذه الإجراءات ذات الطابع الإجتماعي على الإتصال بأباء القاصرين  الذين يشكلون موضوع شكايات من طرف الساكنة و الإتصال بهم  في منازلهم وتوجيه إخبار شفهي لأقربائهم وأولياء أمرهم  على مسمع الجيران وهي البادرة التي تلقتها الساكنة بإرتياح كبير و خصوصا أن أغلب القاصرين الذين شملتهم هذه الإجراءات الإجتماعية بادروا مباشرة  بالإلتزام في البيوت  وإحترام القانون مخافة العقوبات الأسرية التي يمكن أن تكون رادعا قويا يمكن الإعتماد عليه  .

كما باشرت نفس المكونات و في نفس السياق إجراءات مماثلة شملت  4  من أشخاص بالغين  كانوا موضوع إخباريات من طرف الساكنة والتي تفيد بمغادرتهم منازلهم والتجول داخل دروب الحي ووجهت لهم مكونات الملحقة الإدارية  إنذارا أخيرا على مسمع الجيران .

ومن جهة أخرى  تواصل مكونات مقاطعة  باب تاغزوت إعمال وتفعيل قانون الطوارئ الصحية بتفاني و جاهزية عالية عبر دوريات يومية متجولة تصل لكافة الدروب والأزقة إلى جانب 6  نقاط ثابثة للمراقبة و التي تم تثبيثها  عند منافذ  كافة الأحياء التابعة لنفود المقاطعة   و كذا الدوريات الأمنية المشتركة التي تتم مباشرتها بشكل مستمر بدعم من مكونات ولاية أمن مراكش .

وأسفرت الدورية  الأمنية لمساء أمس  السبت عن مراقبة الرخصة الإستثنائية  لأزيد من 20 شخص   تم بموجبها  إيقاف 6 أشخاص في حالة خرق واضح  لقانون الطوارئ الصحية .ضمنهم شخصين تمت إحالتهم على المصالح الأمنية المختصة لعدم توفرهما على البطاقة الوطنية و دون أن يكون لهما أي مبرر لتواجدهم في تراب مقاطعة باب تاغزوت. التي لا يقطنان بها  , كما أسفرت نفس الدورية التي شارك فيها أعوان السلطة و عناصر القوات المساعدة عن سحب 3 رخص إستثنائية للخروج .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *