الرئيسية » الأرشيف » مقاضاة رجال أمن مغاربة بتهمة الاتجار في الحشيش والكوكايين

مقاضاة رجال أمن مغاربة بتهمة الاتجار في الحشيش والكوكايين

الكاتب: 
مراكش 24

أنهت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تحقيقاتها مع رجال أمن يشتبه بتورطهم في تمرير مخدرات إلى سجناء نقلوا من المركب السجني عكاشة إلى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.
وكشف مصدر مطلع ليومية “المساء” التي أوردت الخبر في عددها ليوم غد الثلاثاء، أن الملف مرتبط بشرطيين أحيلا على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الذي قرر وضعهما رهن الاعتقال الاحتياطي، في انتظار إحالتهما على قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها.
وقد كانا الشرطيان وهما برتبة مقدم شرطة، على علاقة بسجناء يقدمون إلى المحكمة قصد النظر في قضيتهم وفي الوقت نفسه يتسلمون مخدر الشيرا من رجال الأمن الذين يعملون بشرطة الجلسات.
وقد تم الاتفاق مع سجينين آخرين في وقت سابق، على نقل المخدرات من المحكمة إلى السجن، وأن الأخيرين كلفا صديقا لهما باقتناء كمية من المخدرات وتسليمها للشرطيين، يوم محاكمته، على أن يتكلف الأخيران بالباقي، إذ كانا سيستغلان الجلسة لتمرير المخدرات إليه.
وتم التحقيق مع رجال أمن آخرين، كما استمعت المصلحة الإدارية إلى رجال أمن يشتبه بتورطهم في الحادث.
وتوبع رجال الأمن بتهمة الاتجار في المخدرات كما وقفت تحقيقات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على أن رجلي الأمن لم يتوسطا فقط في تسليم 147 غراما من الشيرا إلى المعتقل من أجل إدخالهما على سجن عكاشة لتسليمها بدوره إلى سجينين آخرين، بل تورطا أيضا في تمرير كمية من الكوكايين، إذ تبين أن أحد المتهمين تسلم أكثر من 40 غراما من الكوكايين.