الرئيسية » الأرشيف » مركز التنمية لجهة تانسيفت بمراكش يدعو إلى دعم جهود الأطر والمنتخبين الجماعيين ومنظمات المجتمع المدني بالجهة

مركز التنمية لجهة تانسيفت بمراكش يدعو إلى دعم جهود الأطر والمنتخبين الجماعيين ومنظمات المجتمع المدني بالجهة

الكاتب: 
و م ع مراكش 24

دعا مركز التنمية لجهة تانسيفت بمراكش، خلال مجلسه الاداري برسم سنة 2016 المنعقد مؤخرا، إلى دعم جهود الأطر والمنتخبين الجماعيين ومنظمات المجتمع المدني بالجهة.

وصادق المركز، خلال هذا المجلس، على عدة توصيات تدعو إلى تركيز الجهود حول الأطر والمنتخبين الجماعيين بالجهة ومنظمات المجتمع المدني وخلق أنشطة فعالة لتمكين المجتمع المدني من المشاركة الفعلية في مؤتمر المناخ (كوب 22) المزمع تنظيمه بمراكش خلال السنة الجارية، والاستمرار في دعم ومواكبة الأنشطة التنموية لفائدة العالم القروي.

كما تدارس المركز خلال هذا مجلسه الإداري، المنعقد بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش، حصيلته برسم السنة الماضية ومخطط العمل لسنة 2016.

واعتبر المركز أن حصيلة سنة 2015 كانت جد إيجابية، وذلك من خلال مختلف الأنشطة التي قام بها عبر تنظيمه لعدد من الندوات والأيام الدراسية وورشات التكوين والمشاريع النموذجية التي ساهم في إنجازها، مضيفا أن هذه الهيئة أكدت دورها الأساسي كفاعل جمعوي بالجهة، عبر تناولها قضايا موضوعاتية راهنة ضمنها الجهوية المتقدمة والطاقات المتجددة والبيئة وتشغيل الشباب والحكامة وتقييم السياسات العمومية، فضلا عن إصداره لدليل تقييمي باللغة العربية لاستكمال الدليل الذي أصدره سالفا باللغة الفرنسية.

وخلال هذا الجمع، صادق أعضاء المركز على البرنامج المقترح من طرف المكتب المسير برسم سنة 2016، والذي ركز على أربع توجهات رئيسية تتعلق بالتكوين ومواكبة الشباب (جامعة الشباب والأسبوع الثقافي، دعم التشغيل الذاتي)، وتعزيز القدرات والتربية وتقييم السياسات العمومية والتحولات المناخية (التكوين والتحسيس).

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.