الرئيسية » الأرشيف » مراكش تحتضن لقاء مسؤولة أمريكية مع إعلاميين مغاربة ومصريين

مراكش تحتضن لقاء مسؤولة أمريكية مع إعلاميين مغاربة ومصريين

الكاتب: 
مراكش 24

في إهتمام خاص لأمريكا بالفن و الإعلام المغربيين، و من خلال زيارة خاصة للمغرب ومراكش خصوصا على هامش المهرجان الدولي للسينما، التقت المستشارة الحكومية بمجلس العاصمة واشنطن ومديرة المركز السينمائي و الإعلامي بواشنطن، انجي جيتس، عددامن رجال الأعمال و الإعلام و الفن، لبحث سبل التعاون بين أمريكا و المغرب في ميادين الفن و الإبداع تكريسا لمبدأ التبادل الثقافي عبر المحيط الأطلنطي، إيمانا من حكومة واشنطن أن الفن و الانفتاح الثقافي من أهم ركائز السلم و التآخي بين الشعوب.

وفي أول زيارة لها رافق أنجي جيتس الإعلامي ورجل الأعمال المغربي المتخصص في ميدان الإنتاج المقيم في واشنطن محمد الحجام وبتنسيق مع الإعلامية و خبيرة العلاقات العامة والتواصل بهية بنخار مديرة راديو بلوس.
والتقت انجي بالمدير العام المؤسس لمجموعة راديو بلوس عبد الرحمن العدوي، لتدارس أفق تعاون مغربي أمريكي في ميدان الإعلام الخاص خصوصا في الميدان الثقافي، ترسيخا لمباديء السلم والإخاء بين الشعبين، و للتعاون في إبراز إشعاع الجالية المغربية المقيمة بأمريكا و تقريب السوق المغربية للأمريكيين في شتى مجالات الاستثمار و التعاون، و في السياق نفسه أجرت لقاءات مع إعلاميين من الإعلاميين البارزين كخيري رمضان عن قناة CBC المصرية و الإعلامي المغربي أديب سليكي، ورجل الأعمال المصري كامل ابو علي و فريق عمله.

و في الميدان الفني عبرت انجي عن إعجابها بموسيقى المنتج المراكشي DJ VAN بعد عشاء عمل جمعها به و بكل من محمد حجام وبهية بنخار في أفق تدارس مشروع فني مغربي ضخم بأمريكا.
وتجدر الإشارة إلى أن ممثلة حكومة واشنطن قدمت هدية رسمية رمزية بالنيابة عن عمدة واشنطن لكل من عبد الرحمن العدوي و المستثمر و المنتج المصري كامل ابو علي و المنتج الغنائي المغربي دديجي فان كعربون صداقة و تعاون بين أمريكا و المغرب في المجالين الإعلامي و الفني.
و من اللقاءات البرمجة لليوم استقبال عمدة مراكش العربي بلقايد انجي في لقاء خاص خلال الساعات المقبلة ولقاء تلفزيوني مع الإعلامي المصري الكبير خيري رمضان لفائدة قناه CBC العربية.

كما أبدت إنجي عن إعجابها الشديد بالمغرب و الذي وصفته ببلد الأمان و التعايش و حسن الضيافة، وأشادت بما إستطاع الملك محمد السادس تحقيقه في ظرف 15 سنة من إستقرار اجتماعي واقتصادي ومن تطوير جد ملموس للبنيات التحتية و المشاريع السوسيواقتصادية و الثقافية ذات الإشعاع عالمي، مما يضاف للنقط الإيجابية اللتي تسجلها الديبلوماسية الموازية المغربية من خلال مبادارات من مغاربة للتعريف ببلدهم لدى مسؤولين و فاعلين من وزن انجي جيتس، وهو ما يعكسه كذلك قوة العلاقات الأمريكية المغربية و الصورة الجيدة الذي للمغرب رسميا و كذا الدور الكبير الذي تلعبه الجالية المغربية المقيمة بأمريكا في الإشعاع الثقافي و الاجتماعي و الحضاري لوطنها الأم المغرب، فبعد الحراك الكبير في أورلاندو بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء وبعد لقاءات رجال الأعمال المغاربة و المريكيين بواشنطن و الكسندريا، ظهر جليا دور الإشعاع المغربي الإيجابي من داخل امريكا و تأثيره على تقوية أواصر العلاقات بين الشعبين. نجاح هذه الزيارة التفقدية للمستشارة الأمريكية و اللتي تمثل مدينة واشنطن كولمبيا و اللي تزور لأول مرة المغرب و افريقيا سيثمر عدة شراكات و استثمارات بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.