الرئيسية » الأرشيف » مراكش تتفوق على لندن وباريس وتتوج أفضل وجهة سياحية في 2015

مراكش تتفوق على لندن وباريس وتتوج أفضل وجهة سياحية في 2015

الكاتب:
وكالات

صنف الموقع العالمي المتخصص في الأسفار “تريب أدفايزر” مدينة مراكش ، كأول وجهة سياحية جديدة في العالم برسم سنة 2015،
وأوضح بيان صادر عن المكتب الوطني المغربي للسياحة أمس الثلاثاء ، أن  التصنيف الجديد للمدينة الحمراء جاء نتيجة استطلاع رأي شمل أكثر من 200 مليون مسافر من مختلف بقاع العالم .
وتقدمت مدينة مراكش على كبريات العواصم العالمية من قبيل لندن (المرتبة السادسة)، وروما (المرتبة السابعة)، وبيونس آيريس (المرتبة الثامنة)، وباريس (المرتبة التاسعة). وكانت مدينة اسطنبول التركية قد حازت هذه الجائزة السنة الماضية.
وقال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبدالرفيع زويتن الذي تسلم الجائزة، إن “هذا التتويج الرائع يعد نتيجة عمل الفاعلين في مدينة مراكش، والمغرب بصفة عامة، واستراتيجية التسويق والتعاون التي يعتمدها المكتب مع موقع تريب أدفايزر”.
وأضاف أنه “سيتم القيام بحملة إعلامية والاحتفاء بهذا التتويج بمراكش مع فاعلين مغاربة، فضلاً عن تنظيم حملة تواصلية بالتعاون مع موقع “تريب أدفايزر” للتعريف بهذا التتويج لدى صحافيين دوليين وفاعلين في ميدان الترويج السياحي”.
ولمواكبة هذا التتويج أطلق موقع “تريب أدفايزر” حملة تواصلية كبيرة عبر العالم استهدفت كبريات القنوات ووسائل الإعلام الدولية، بدءاً بحملة على القناة “سي إن إن” الأميركية.
ويقدم موقع “تريب أدفايزر” الأميركي للمسافرين استشارات حول الوجهات السياحية، يتقاسمها معهم مسافرون فعليون (الفنادق والمطاعم والمدن وأماكن الترفيه..). كما يوفر خيارات الحجز بالفنادق وتذاكر الطيران من خلال مقارنة مئات المواقع الإلكترونية من أجل إيجاد خدمات بأفضل الأسعار.
ويعتبر الموقع الذي يسجل زيارة أكثر من 315 مليون شخص في الشهر، أكبر موقع مخصص للأسفار في العالم. ويتوفر على مقر عالمي في بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية ومقر أوروبي خاص يقع في لندن.