الرئيسية » الأرشيف » مجلس جهة مراكش-أسفي يصادق على عدد من الإتفاقيات

مجلس جهة مراكش-أسفي يصادق على عدد من الإتفاقيات

الكاتب: 
مراكش 24

   عقد مجلس جهة مراكش-أسفي دورته العادية لشهر مارس 2016 يومه الاثنين 07 مارس الجاري بمقر الجهة، حيث شملت الجلسة الأولى تقديم الأجوبة عن الأسئلة التي وردت على رئاسة المجلس طبقا لمقتضيات المادة 29 من النظام الداخلي للجهة.
أما الجلسة الثانية فقد تميزت بالعرض الإخباري الذي قدم من خلاله السيد الرئيس تقريرا عن أنشطة مجلس الجهة بين دورة أكتوبر 2015 ودورة مارس 2016، تطبيقا للمادة 110 من القانون التنظيمي المتعلق بالجهات، حيث شمل التقرير عدة توضيحات بخصوص التكليفات والصلاحيات والتمثيليات وكذا الدورات التكوينية واللقاءات التشاورية.
كما استعرض مختلف رؤساء اللجان الدائمة تقارير خاصة همت أنشطة هذه اللجان خلال الفترة بين دورتي أكتوبر 2015 ودورة مارس 2016.
كما تم عرض تقرير خاص بقطاع الصحة، بعد ذلك تم عرض مجموعة من النقط الواردة في جدول الأعمال للمناقشة والمصادقة، ومن أبرزها مشروع معاوضة بمدرك للمقر الحالي للجهة ببقعة أرضية في ملك المجلس الجماعي، ومشروع اتفاقية إطار للشراكة حول اقتناء سيارات مصلحة لفائدة الأمن الوطني بالجهة، ومشروع مقرر يقضي بإحداث شركة للتنمية الجهوية، واتفاقية شراكة حول إنجاز مشروع معالجة النفايات الصلبة بواسطة الطاقة الشمسية بالجماعة القروية رأس العين بإقليم الرحامنة.
هذا وقد تمت المصادقة على مشروع مقرر يقضي بإحداث مركز جهوي للبحث العلمي التطبيقي، واتفاقية شراكة حول إنعاش المناخ المقاولاتي بالجهة عبر دعم المقاولة الذاتية، واتفاقية شراكة حول مواكبة الجهة في ملاءمة التصميم الجهوي لإعداد التراب مع التقطيع الجهوي وإنجاز دراسة حول تهيئة الساحل الأطلسي بالجهة.
المجلس صادق أيضا على مشروع ملحق تعديلي للاتفاقية الخاصة بإحداث دار المنتخب، واتفاقيتي الشراكة الخاصتين بالمعرض الدولي للفرس بالجديدة والمعرض الدولي للفلاحة بمكناس.
وبخصوص التعاون الدولي صادق المجلس على اتفاقيتي شراكة تهم الأولى التعاون مع المعهد الجمهوري الدولي بالمغرب، والثانية بخصوص التعاون بين جهة مارادي بجمهورية النيجر وجهة مراكش-أسفي.
فيما صادق المجلس على إرجاء عدد من النقط خاصة تلك المتعلقة ببناء قاعة مغطاة بالجماعة القروية سيدي المختار بإقليم شيشاوة، واتفاقية شراكة حول دعم الإنتاج الثقافي بدار الثقافة الداوديات بمراكش.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *