الرئيسية » الأرشيف » لجنة تفتيش من الرباط تحل بمستشفى مراكش للتحقيق في اختفاء مواد تخدير المرضى

لجنة تفتيش من الرباط تحل بمستشفى مراكش للتحقيق في اختفاء مواد تخدير المرضى

الكاتب: 
مراكش 24

على إثر إخبار مندوبية مراكش من طرف إدارة المستشفى الجهوي ابن زهر حول اقتحام صيدلية المستشفى من طرف مجهول، اتصل المندوب يوم الجمعة 27 نونبر 2015 – وفق بلاغ صحفي في الساعة الثانية بعد الزوال  بالمدير الجهوي لإخباره بالحادث، بالإضافة إلى إخباره عن غياب كمية من الأدوية المستعملة في عملية تخدير المرضى بالمركبات الجراحية. وعلى إثر ذلك قرر المدير الجهوي تعيين لجنة تقصي الحقائق .
وقد انتقلت هذه اللجنة، إلى المستشفى الجهوي ابن زهر،حيث استفسرت كل من له صلة باختفاء هذه الأدوية. وبعد تحرير المحضر من طرف اللجنة، أخبر  المدير الجهوي المصالح المركزية للوزارة والتي بدورها بعثت لجنة تفتيش  يوم الإثنين 30/11/2015 . هذه الأخيرة رفعت تقريرا إلى  الوزير لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
ونظرا لخطورة الحادث، والذي يتعلق من جهة بسرقة ممتلكات الدولة وخطورة نوعية الأدوية من جهة أخرى،وأمام تعذر تحديد المسؤولية بخصوص اختفاء هذه الكمية من الأدوية، فقد تم إخبار المصلحة الولائية للشرطة القضائية و وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، لأجل مباشرة التحقيق حول هذه القضية وتحديد المسؤوليات، يضيف نفس البلاغ. وعلى ضوء ما سيسفر عنه البحث القضائي  ستعمل الوزارة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات