الرئيسية » الأرشيف » فاطمة بركان: أنا جديدة في الوزارة

فاطمة بركان: أنا جديدة في الوزارة

الكاتب: 
سامي صبير مراكش 24

اضطرت فاطمة بركان المكلفة بشؤون المرأة بالمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، إلى الرد على التساؤلات خلال عرضها ومناقشتها للخطة الحكومية “إكرام” بـ”أنا جديدة في الوزارة ولكن غادي نراسلوكم بالإجابات”، وذلك خلال اليوم التواصلي حول الالتزامات الدولية للمغرب في مجال حقوق المرأة، الذي نظمته المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان أمس الثلاثاء بمراكش، في إطار تنفيذ مشروع الشراكة بين المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان بتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالات الأمم المتحدة المعتمدة في المغرب.
وخلال هذا اليوم التواصلي تم عرض الخطة الحكومية للمساواة “إكرام” في أفق المناصفة (2012/2016) التي تتضمن ثمانية مجالات و24 هدفا و157 إجراء وتتوخى الخطة التأكيد على مبادئ الإنصاف والمساواة، وإرساء قواعد المناصفة عبر التقائية البرامج والمبادرات لإدماج النساء في السياسات العمومية وبرامج التنمية.
وقد عرف هذا اليوم حضور مجموعة من الباحثين والأساتذة الجامعيين كما حضرته هيئات مدنية وحقوقية مهتمة بقضية المرأة المغربية.
ومن جهته قال عبد العزيز قراقي مدير التنسيق والنهوض بحقوق الإنسان خلال تصريحه لمراكش24، بأن مسألة حقوق الإنسان يجب أن تخلوا من أي مزايدة سياسية بل يجب إخضاع الأمر إلى مقاربة شمولية علمية قبل كل شيء، ذلك كون أن المسالة لا تتعلق بالإيديولوجيات أو اللعبة السياسية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *