الرئيسية » 24 ساعة » صحيفة هولندية: إعتقال الريسوني ليس إنتهاكا لحرية الصحافة

صحيفة هولندية: إعتقال الريسوني ليس إنتهاكا لحرية الصحافة

انتقدت صحفية هولندية، ما أثاره إعلاميون وحقوقيون في المغرب، بشان قضية اعتقال رئيس تحرير يومية جريدة “اخبار اليوم المغربية”، معبرة في الآن ذاته عن رفضها لتجاهلهم لقضية الاعتداء الجنسي الذي يشتبه أن يكون قد تعرض له احد الأشخاص من طرف المعني بالأمر

جاء هذا في مقال نشرته الصحفية “زوزا نازاروك” بعنوان “الاغتصاب وحرية الصحافة: تحديات قضية الريسوني”، نشر على صحيفة “MWN” التي تصدر في العاصمة الامريكية واشطن

الصحفية نا زاروك، رفضت ربط قضية اعتقال الصحفي سليمان الريسوني بأي انتهاك لحرية الصحافة في المملكة، معتبرة انه كان جديرا بهؤلاء “المتباكين” أن يتضامنوا مع الأشخاص ضحايا مختلف أشكال التمييز، من بينهم الشخص الذي راح ضحية اعتداء جنسي من طرف الصحفي المتهم.

وأبرزت الكاتبة الصحفية، أن على هؤلاء الصحفيين ترك المجال للعدالة لتأخذ مجراها في هذه القضية. مضيفة أن سلامة الضحية المفترض لسليمان الريسوني، مهما كانت ميولاته الجنسية، قد تعرضت للأذى، ومن حقه أن يحظى بإنصاف الجهات لقضائية كغيره من بقية المواطنين.

وبحسب “زوزا نازاروك” في مقالها، أنه إذا كان من حق سليمان الريسوني أو غيره من الصحفيين وغير الصحفيين، ان يكونوا مستقلين في عملهم واحرارا في انتقاد الحكومة، فإن ذلك لا يجب أن يكون بمثابة حصانة له في حال ارتكاب اعمال يرفضها القانون، فضلا على أن العدالة يجب أن تكون مستقلة في معالجة جميع القضايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *