الرئيسية » الأرشيف » صحافيون دوليون في مراكش لإستكشاف المحطة البيئية الأولى في إفريقيا

صحافيون دوليون في مراكش لإستكشاف المحطة البيئية الأولى في إفريقيا

الكاتب: 
مراكش 24

نظمت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش يوم 26 يناير 2016 زيارة إستطلاعية وإستكشافية  لمحطة معالجة وإعادة إستعمال المياه العادمة بمراكش  لفائدة صحافيين دوليين يمثلون منابر إعلامية من دول شقيقة وصديقة .

أطر ومهندسو  الوكالة  قدموا شروحات مستفيضة حول آليات اشتغال المحطة وأجابوا عن تساؤلات السادة الصحفيين بخصوص نجاح المحطة في توفير مصدر بديل ومتجدد من المياه يقدر ب 33 مليون متر مكعب سنويا أي ما يفوق نصف استهلاك مدينة مراكش من الماء الصالح للشرب .
اللقاء كان مناسبة سانحة لعدد من الصحفيين الأفارقة للتعرف عن قرب على مستجدات محطة معالجة وإعادة إستعمال المياه العادمة بمراكش والتي تعتبر نموذجا رائدا على المستوى الإفريقي

المحطة التي أشرف صاحب الجلالة، الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بتاريخ 29 دجنبر 2011 على تدشينها تهدف إلى حماية البيئة. وتوجه المياه المصفاة لري المساحات الخضراء وواحات النخيل وملاعب الكولف وتزويد الفرشة المائية مما يساهم في الحفاظ على الموارد المائية. كما تهدف إلى تحسين الظروف الصحية والبيئية والإجتماعية للساكنة  والمساهمة في تعزيز وتقوية التنمية السياحية المستدامة  

. وتجدر الإشارة إلى أن المحطة تشتغل وفق المعايير والتصنيفات الدولية   في ميدان إعادة استعمال المياه المعالجة، ما مكنها من التتويج من  طرف هيئة الأمم المتحدة سنة 2013  ضمن لائحة دولية محدودة  لآليات التنمية النظيفة بالعالم .
 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.