الرئيسية » الأرشيف » شقيق عداءة مشهورة يقتل طالبا صحروايا بالحي الجامعي بأكادير

شقيق عداءة مشهورة يقتل طالبا صحروايا بالحي الجامعي بأكادير

الكاتب: 
متابعة

ذكرت مصادر مطلعة، أن قاتل الشاب الذي راح ضحية أعمال العنف التي شهدها الحي الجامعي بجامعة ابن زهر بأكادير يوم 21 يناير الجاري، هو المدعو “ل.ب”، يبلغ من العمر 22سنة وينتمي إلى أسرة رياضية معروفة بأسا، كما أنه شقيق عداءة صحراوية فازت مؤخرا بالماراطون الدولي لبيروت.
وذكرت مصادر مطلعة بأن القاتل يتابع دراسته بالسنة الثانية حقوق بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير .
هذا، وتعود تفاصيل الحادثة إلى يوم 21 يناير الجاري حين كان الهالك ابن مدينة بوجدور، قد حل بالحي الجامعي بأكادير رفقة عدد من الطلبة البوجدوريين في إطار تنظيم حلقية تضامنية مع المعطلين الصحراويين الذين يخوضون إضرابا إنذاريا عن الطعام.
وأثناء تنقلهم إلى الحي صادفوا المعني بالأمر “ل.ب” الذي دخل مع الهالك ومرافقيه في مشاداة سرعان ما تحول الأمر إلى مواجهات انتهت بفرار الجاني إلى غرفته قبل أن يعود من جديد حاملا معه آلة حادة لم يحدد بعد نوعيتها ووجه بها طعنات غادرة للضحية نقل بعدها إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.
و مباشرة بعد تمكن القاتل من الفرار استطاعت السلطات الولائية لأمن أكادير من تحديد هوية المعتدي على الهالك، وقد صدرت مذكرة بحث في حقه. قبل أن يتم توقيفه بمدينة أسا، حيث يوجد مسقط رأسه.
يذكر أن الهالك من مواليد 1997، من اقليم آسفي، وان عائلته انتقلت للعيش بمدينة بوجدور بحكم ظروف العمل”. ولا تربطه بالحي الجامعي أية صلةو كان الضحية قد حل بالحي الجامعي بأكادير، رغم كونه غير مقيم به وليس من ضمن طلبة جامعة ابن زهر وذلك في إطار حلقية تضامنية مع مع المعطلين الصحراويين الذين يخوضون إضرابا إنذاريا عن الطعام.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.