الرئيسية » الأرشيف » شركة واتساب تحدد نهاية سنة 2016 لوقف الخدمة بهذه الهواتف

شركة واتساب تحدد نهاية سنة 2016 لوقف الخدمة بهذه الهواتف

 

الكاتب:
مراكش 24

  أعلنت واتس اب أمس مؤخرا عبر موقعها الرسمي على الإنترنت عن قائمة بأجهزة الهواتف المحمولة وأنظمة التشغيل التي لن يعمل معها تطبيق واتس اب اعتبارًا من العام 2016.
صرحت الشركة في بيان لها أنها تتطلع إلى التركيز في السنوات السبعة القادمة على منصات الموبايل التي يستخدمها الأغلبية الساحقة من المستخدمين، ومع نهاية العام الحالي 2016، سيتم توقسف دعم تطبيق واتس اب على المنصات التالية:
بلاكبيري
نوكيا (Nokia S40)
نوكيا سمبيان ( Nokia Symbian S60)
أندرويد 2.1 و 2.2
ويندوز فون 7.1

وأرجعت الشركة إلى أن السبب في إيقاف الدعم لهذه المنصات والأجهزة العاملة بها، يعود بالأساس إلى عدم قدرتها على مواكبة متطلبات التطبيق وتطوراته.
لذلك فاذا كنت من مالكي جهاز هاتف محمول يعمل على واحدة من المنصات المذكورة أعلاه، فأنت لا تستطيع استخدام تطبيق واتس اب مع بداية عام 2017.
يذكر أن هذه الشركة احتفلت بعيد ميلادها السابع في مطلع الأسبوع الماضي، وبذلك أعلنت مؤخراً عن تخطي عدد مستخدمي التطبيق النشطين حاجز المليار، فهذا العدد يقارب واحد من كل سبعة أشخاص على الكرة الأرضية يستخدم واتس اب كل شهر من أجل البقاء على اتصال مع أحبائه وأصدقائه وعائلته.
كما أوضحت الشركة أيضًا بأنها خلال كل هذا التقدّم الذي حققته خلال سبعة أعوام مضت، فإن مهمتها لم تتغيّر إطلاقًا، بحيث بدأ واتس اب كفكرة بسيطة هدفها ضمان بقاء أي شخص على اتصال مع العائلة والأصدقاء في أي مكان من العالم دون تكاليف وتعقيدات تقف في طريقه بمجرد سفره مثلا.