الرئيسية » الأرشيف » دار المنتخب لجهة مراكش اسفي ومؤسسة كونراد اديناوير الالمانية، يعرضان التجربة الالمانية في محاربة الرشوة والفساد بالجماعات الترابية .

دار المنتخب لجهة مراكش اسفي ومؤسسة كونراد اديناوير الالمانية، يعرضان التجربة الالمانية في محاربة الرشوة والفساد بالجماعات الترابية .

الكاتب: 
مراكش 24

تنظم دار المنتخب لجهة مراكش- اسفي، بشراكة مع مؤسسة كونراد أدينوير الألمانية، ،   ومؤسسة الالتزام العالمي ENGAGEMENT GLOBAL ومؤسسة خدمات لجماعات العالم SERVICE POUR LES COMMUNES DU MONDE دورة دراسية في موضوع:   ” محاربة الرشوة بالجماعات الترابية،من خلال التجربة الالمانية”. لفائدة المنتخبين والموظفين الجماعيين بالجماعات الحضرية و الجمعيات الحقوقية  والهيئات الاعلامية على صعيد الجهة ودلك ايام 30 نونبر و1 دجنبر بالنسبة للجماعات الحضرية و2و3 دجنبر  بالنسبة للهيئات والجمعيات الحقوقية والإعلامية  وذلك بدار المنتخب.
وتأتي هذه الدورة التكوينية  في اطار البرنامج التكويني المتعدد المحاور المسطر من طرف دار المنتخب  والهادف الى تقوية أدوار الفاعلين المحليين من منتخبين وموظفين ترابيين وشركاء اقتصاديين  وحقوقيين ومجتمع مدني ،
وتم اختيار هذا الموضوع لوعيها بالآثار السلبية  لظاهرة الرشوة والفساد الاداري  وتأثيره على اداء المؤسسات الترابية اتجاه المرتفقين وانعكاساته السلبية على الاقتصاد المحلي والجهوي، والعمل ايضا على التحسيس بأهمية العمل على تخليق الحياة العامة ونشر قيم النزاهة والشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة ، تماشيا مع المقتضيات الدستورية الجديدة.
                                                          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.